رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقرار أسعار التسالي والشوكولاتة والمقرمشات في عيد الفطر

أسعار التسالي والمقرمشات
أسعار التسالي والمقرمشات والشوكولاتة في عيد الفطر
قال طارق ياسين، رئيس شعبة التسالي والمقالي بالغرفة التجارية: إن أسعار التسالي المختلفة المرتبطة بعيد الفطر المبارك مستقرة داخل الأسواق ولا يوجد بها أي زيادات.


ولفت "رئيس الشعبة" إلى أن عيد الفطر يشهد إقبالًا على التسالي والشوكولاتة والتوفي وغيرها من السلع المتوفرة من المقالي والمحمصات.

وأوضح، أن موسم عيد الفطر وآخر أيام رمضان يكون موسمًا جيدًا لكن الموسم الحالى تأثرت المبيعات بمواعيد غلق المحال مبكرًا.
 
وطالبت الشعبة بضرورة إعادة النظر فى المواعيد الجديدة لغلق المحالات خاصة وأن المقالى تعمل بشكل ليلي، والمستهلكون يحصلون دائمًا على احتياجاتهم فى أوقات الليل.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر
وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة القوى العاملة منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر مدتها 5 أيام بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك اعتبارًا من الأربعاء 12 وحتى الأحد 16 مايو الجاري.

جائحة كورونا 
وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الدولة للحد من تكدس المواطنين أثناء فترات الأعياد والمناسبات  الرسمية من أجل حماية المواطنين من أي تداعيات محتملة بفيروس كورونا المستجد.

إجازة العاملين 
وأشار وزير القوي العاملة إلى أنه يجوز لصاحب العمل - عند الضرورة - تشغيل العامل في هذه الأيام وفقًا لأحكام قانون العمل إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

مديريات القوى العاملة 
وأصدرت الوزارة كتابًا دوريًا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات لمتابعة الشركات والمصانع في تنفيذ ذلك.

التدابير الاحترازية
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بشأن اتخاذ بعض التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، تحديد إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم 12 إلي 16 مايو الجاري في الوزارات  والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام ، وشركات قطاع الأعمال العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية