Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ارتفاع تاريخي للدولار بالسوق السوداء

اقتصاد
صورة ارشيفية

عمرو عامر


ارتفعت أسعار صرف الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الخميس، إلى مستوى قياسي جديد متأثرا بشائعات تخفيض الجنيه مرة أخرى.

ورصدت "فيتو" في عدد من الأسواق زيادة سعر الدولار بالسوق الموازية مسجلا نحو 11.35 جنيها للشراء، 11.50 جنيها للبيع وسط ندرة في المعروض، جاء ذلك في الوقت الذي استقرت فية الورقة الخضراء عند 885 قرشا للشراء، 888 قرشا للبيع وفقا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزي.

وقال متعاملون، إن حائزي الدولار رفضوا بيع العملة الأمريكية منتظرين قرار البنك المركزي بتخفيض الجنيه عقب تصريح طارق عامر محافظ البنك المركزي باتباع سياسة المرونة في تحديد سعر الصرف.

وثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 8.78 جنيهات في عطائه الدوري، وبلغ سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.83 جنيهات للشراء و8.88 جنيهات للبيع.

وطرح البنك المركزي عطاءً دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار، لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.

كان البنك المركزي أعلن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.

ولجأ المركزي، عقب أحداث ثورة 25 يناير، لآلية العطاءات الدولارية، بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات لمصر عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements