Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار الذهب.. و«عيار 21» يسجل 418 جنيها

اقتصاد
صورة أرشيفية

دينا عز الدين


سجلت أسعار الذهب اليوم الإثنين، ارتفاعا بلغ نحو 5 جنيهات للعيار الواحد بالأسواق المحلية.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب، في تصريحات لـ«فيتو»، إن أسعار المعدن سجلت نحو 418 جنيها للجرام عيار 21، و358 جنيهًا للجرام عيار 18، فيما سجل الجرام عيار 24 نحو 477 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 3344 جنيها.

وأوضح أن الأوقية سجلت اليوم 1328 دولارا.

وأشار "نجيب" إلى أن ارتفاع الدولار مقابل العملة المحلية الجنيه هو السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلي، منوها إلى أن تخطي الذهب لحاجز الـ410 جنيهات وارتفاعه بهذا الشكل أمر لم يحدث منذ أكثر من 50 عاما.

وأكد أنه لا يمكن التنبؤ بأسعار الذهب المحلية خلال الفترة القادمة، خاصة وأنها مرتبطة بعدد من الأمور في مقدمتها البورصات العالمية والبترول والاقتصاد العالمي والأوضاع السياسية في الدول.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب، أن حركة البيع والشراء شبه متوقفة، مرجعا ذلك لسوء الحالة الاقتصادية في مصر، لافتا إلى أن ارتفاع السعر المحلي للذهب زاد الطين بلة.

ووصف أن عيد الفطر الماضي كان ضربة قاسية لأسواق الذهب المحلية، حيث كانت المحال تعلق عليه الكثير من الآمال لارتباطه بما يعرف بموسم الزواج والخطبة.

وتوقع نجيب زيادة الإقبال على الذهب خلال الفترة القادمة وبالتزامن مع عيد الأضحى بعد أن خفت ضغوط شهر رمضان والدروس الخصوصية، مما يفتح المجال نحو وجود فوائض مالية لدى الأسر المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements