رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار البانيه مع حلول شهر رمضان

الدواجن
الدواجن
ارتفعت أسعار البانية فى الأسواق مع حلول شهر رمضان المبارك فى  حيث وصل سعر كيلو البانية نحو 80 جنيها فى الأسواق.


كما أن أسعار الدواجن ارتفعت فى المزارع لتسجل نحو 30 جنيها للكيلو وتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح  بين 35 إلى 37 جنيها.

فى الوقت نفسه تشهد السلع الغذائية المختلفة من اللحوم والدواجن زيادة كبيرة فى الإقبال خلال الفترة الجارية ومع استعدادات الأسر لاستقبال شهر رمضان المبارك.


ونظمت الغرف التجارية بالقاهرة والمحافظات العديد من المعارض الرمضانية للتخفيف على المستهلكين فى شهر رمضان بالتعاون مع الوزارات المختلفة والمحافظات.

وأقيمت العديد من المعارض الرمضانية والتى تضم كافة السلع التى يحتاجها المواطنون خلال الشهر الفضيل بأسعار وتخفيضات مناسبة.

وترصد "فيتو" أبرز المعارض الرمضانية التي تم تدشينها ونسب الخصومات والتخفيضات.

معرض القاهرة 

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض أهلا رمضان والذي ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع وزارات التجارة والصناع وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة التنمية المحلية في استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضمان توافر أفضل السلع الاستهلاكية بأسعار منافسة في أنحاء الجمهورية واستخدام إتاحة المنتجات الإستراتيجية لضمان استقرار أسعار الأسواق.

ويقول المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن المعرض يتم تنظيمه بشكل سنوى قبيل حلول شهر رمضان المعظم مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بالتواكب مع معارض "سوبر ماركت أهلا رمضان" التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.

وأضاف أن المعرض يأتي في إطار شراكة الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والقطاع الخاص ممثلا في الغرف التجارية واتحادها العام، وبدعم كامل من وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن والمحافظات، وينطلق هذا العام تحت شعار مبادرة "معا من أجل المستهلك" حيث سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار حيث تتحمل الغرف التجارية تكاليف إقامة المنافذ والحملة الإعلامية واللوجيستيات.

وأوضح أنه يجري التنسيق والتعاون بين الاتحاد ووزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى تقديم ‏عروض تخفيض الأسعار على بعض السلع الغذائية فى نفس الوقت والتي تجاوزت 1800 منفذ في كافة المحافظات.‎ ‎

وأشار إلى أن مبادرة "معا من أجل المستهلك" تتضمن معرض رئيسى بالقاهرة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات يجمع 168 شركة وآخر بالجيزة وآخر بالإسكندرية يتضمن السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية ويفتح أبوابه للجمهور بداية من يوم 5 أبريل ويستمر حتى حلول شهر رمضان المعظم، وذلك بالتواكب مع منافذ بيع جماعى بالمحافظات تتجاوز 66 منفذ فى الـ27 محافظة تقدم السلع الأساسية بأسعار معلنة ثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسب تتراوح بين ١٥ إلى ٣٥ % عن أسعار السوق، وبنفس السعر فى كافة المحافظات طوال ‏فترة المبادرة.

وأوضح أنه سيتم توفير أكثر من منفذ فى المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية وقد تم التنسيق فى ذلك الشأن بالتعاون مع المحافظين لتحديد الأماكن، كما تم التوافق مع الموردين ‏لتحديد السلع والأسعار المخفضة والمحافظات التي سيغطونها، وذلك إلى جانب منتجات القوات المسلحة من خلال جهاز الخدمة الوطنية، ومنتجات وزارة الداخلية من خلال مشروع أمان، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة بالشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وكبار المصنعين والمستوردين والمنتجين ‏المصريين، والذين سيلتزمون بتوفير الكميات بالأسعار المخفضة التى ‏يتفق عليها، كما سيصاحب ذلك حملة إعلامية لدعم المبادرة وتأكيد دور ‏الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص في دعم المواطن البسيط.

وأكد أن الغرف التجارية واتحادها العام تستمر فى تنظيم ودعم تلك المبادرة بالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للعام الخامس على التوالى حتى يتمكن أبناء مصر من تجار وصناع ومؤدى الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلي في إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.

وأشار إلى أن هذا العام سيشهد أكثر من 1860 منفذا من حلايب إلى السلوم ومن أسوان إلى العريش، بخلاف المعارض الرئيسية، ويشارك بالمبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الياميش والألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

معرض الجيزة 

وافتتح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، والدكتورة نيفين جامع، وزير الصناعة والتجارة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعادل إمبابى، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية بشارع الملك فيصل بحى بولاق الدكرور.

وأكد وزير التموين، أن القيادة السياسية حريصة على توفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق، وأن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الآليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وقال وزير التموين، إن معارض أهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين 18 لـ20% فيما توفر بعض الشركات عروضا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

معرض الإسكندرية 

وافتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، الثلاثاء الماضي، معرض "أهلا رمضان"، الذي يستمر حتى 12 أبريل، بأرض كوتة، في منطقة الأزاريطة.

ويضم معرض أهلا رمضان، منتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش" وكذلك اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن تخفيضات اهلا رمضان المقام في أرض كوتة بالازاريطة، تصل ما بين 20 إلى 25% على جميع السلع الغذائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية