رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتباك في سوق الصرف بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الدولار

البنك المركزى
البنك المركزى

شهد سوق الصرف اليوم الثلاثاء ارتباكا عقب قرار البنك المركزى بالإبقاء على سعر الدولار في عطائه البالغ 120 مليون دولار أمريكى.

وتسبب قرار البنك المركزى بثبيت سعر العملة الأمريكية إلى فقدان الدولار نحو 5 قروش بالسوق السوداء مسجلا نحو 11.20 جنيها للشراء، 11.30 جنيها للبيع، وسط تعجب من قرار تثبيت الدولار.


وكانت السوق السوداء اليوم مهيأة لقرار البنك المركزي بتخفيض الدولار بالسوق السوداء لكن البنك المركزى أبقى على سعر الورقة الخضراء في عطائه اليوم.

وخصص البنك المركزى عطاءه البالغ 120 مليون دولار لتغطية احتياجات الاستيراد من الأدوية والأمصال عقب الأزمة التي ضربت الأدوية في السوق المصرية.

ثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند 8.78 جنيهات، في عطائه الدوري اليوم الثلاثاء، وبلغ سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.83 جنيهات للشراء و8.88 جنيهات للبيع، بينما بلغ سعر الورقة بشركات الصرافة نحو 9.93 جنيهات.

وطرح البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عطاءً دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار، لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.

وكان البنك المركزي أعلن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.

ولجأ البنك المركزي، عقب أحداث ثورة 25 يناير، لآلية العطاءات الدولارية، بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي، حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات لمصر عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية