رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتفاق بين "الصناعة" و"التضامن" على جدولة مديونيات المصانع المتعثرة

 منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية

كشف منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة طالبت وزارة التضامن الاجتماعى بالمساهمة في تخفيف الأعباء المالية على المنشآت الصناعية المتعثرة وتقديم التيسيرات اللازمة لها وتسوية مديوناتها فيما يتعلق بالحصص التأمينية للعاملين بتلك المنشآت، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي لدعم النشاط الصناعي ومساعدة تلك المنشآت وتسوية مديونياتها في الوقت الحالى.


جاء ذلك خلال جولة الوزير بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف، والتي رافقه خلالها المستشار محمد مجدي محافظ بني سويف، والدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية، والتي تفقدوا خلالها مصنعين الأول مصنع سامسونج لإنتاج شاشات التليفزيوناتLED باستثمارات كورية 100 % والثاني للصناعات الغذائية باستثمارات مصرية يونانية لإنتاج الحلويات.

كما افتتح الوزير مصنعًا للصناعات المعدنية لإنتاج أنابيب البوتاجاز باستثمارات مصرية 100% وتصل إجمالي استثمارات هذه المصانع إلى مليار جنيه وتوفر نحو 1300 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاق يتضمن منح المنشآت المتعثرة شهادات تأمينية مؤقتة لتسيير السيارات وكذلك أي تيسيرات تأمينية أخرى تخدم المنشأة لمدة ثلاثة أشهر ويراعي تجديدها حال الالتزام بسداد حصة العمال، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء المهلة يتم بحث حالة كل منشأة على حدة وفقا للمديونية والأحوال المالية لها مع التزامها بتقديم طلب تقسيط على المدة التي تحددها المنشأة وقيمة المديونية.

ومن المقرر أن يتم تقسيط المديونية للمنشآت المدينة بحد أقصي سبع سنوات وفي حال وجود نزاع قضائي يتم بحثه لكل منشأة على حدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية