رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتفاقية شراكة بين مصر للطيران والخطوط الجوية اليونانية

الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

وقعت شركة مصر للطيران، اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة الخطوط الجوية اليونانية "ايجين ايرلاينز" ابتداء من 27 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار إستراتيجيات الشركة نحو توسعة شبكة خطوطها الدولية للتواجد بقوة في الأسواق العالمية لخدمة عملائها في شتى أنحاء العالم، وسعيها الدائم لإضافة مزيد من النقاط في الأسواق المهمة والحيوية.


وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار حسام كمال في تصريح اليوم الخميس، إن توقيع الاتفاقية مع الشركة اليونانية وهى أحد الشركات الأعضاء في تحالف ستار العالمي، تستهدف في المقام الأول زيادة حركة السياحة الوافدة من المدن الأوربية إلى مصر ومقاصدها السياحية المختلفة، وتسعى مصر للطيران لإبرام المزيد من إتفاقيات المشاركة بالرمز مع شركات الطيران العالمية فضلًا عن فتح خطوط جديدة وزيادة عدد الترددات على بعض الخطوط التي تشهد نسبة إمتلاء عالية، لتنشيط حركة السفر عبر مطار القاهرة الجوى الذي يعد بوابة العبور الاولى لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح "كمال" أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتمكن عملاء مصر للطيران من التمتع بخيارات أكثر للسفر بين مصر واليونان، حيث يتم وضع مصر للطيران كناقل مسوق على رحلات الشركة من أثينا إلى سالونيكى- رودس - هيراكليون - شنيا، كما سيتم وضع كود شركة إيجين أير كناقل مُسوق على رحلات مصر للطيران القاهرة - أثينا والعكس، والإسكندرية -أثينا والعكس.

ومن جانبه.. قال الطيار طارق كامل رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أن توقيع اتفاقيات المشاركة بالرمز يمكن عملاء برنامج /المسافر الدائم / المسافرين على مصر للطيران والشركة اليونانية من اكتساب الأميال على رحلات الشركتين وكذلك التمتع بنفس المميزات التي يحصل عليها العملاء المسافرون على أي من شركات تحالف ستار.

وصرح الطيار حلمي رزق رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية / أكسبريس / بأن التعاون مع شركة ايجين يدعم بشكل كبير أيضًا النقاط الداخلية بجانب شبكة الخطوط الدولية،خاصة وأن شركة مصر للطيران إكسبريس تسير رحلتين أسبوعيًا من مدينة الإسكندرية إلى العاصمة اليونانية أثينا وذلك يومى الإثنين والجمعة وتسعي الشركة لتنشيط السياحة الداخلية والعمل على تقديم المزيد من الخدمات لعملائها من خلال ربط مناطق الجذب السياحية داخل مصر بعضها البعض وزيادة التردد على المقاصد والمدن السياحية المصرية خاصة من القاهرة إلى الإسكندرية، شرم الشيخ، الغردقة ومدينتي الأقصر وأسوان.

ومن ناحية أخرى.. صرح ديمتريس جورجيانس الرئيس التنفيذي لشركة ايجين بأن هذه الاتفاقية ستعزز وتضيف الكثير إلى شبكة خطوطنا لكونها شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كما سنتمكن من تقديم خدمات أكثر لعملائنا ومزيد من الخيارات للمسافرين على رحلات كلا الشركتين كما تسهل لعملاء الشركتين الوصول إلى العديد من النقاط الدولية والدتخلية في أثينا والقاهرة والإسكندرية.

يذكر أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية تقوم بتسيير 10 رحلات أسبوعيًا من القاهرة إلى أثينا.
Advertisements
الجريدة الرسمية