Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرف التجارية و"مصر القابضة للتأمين".. غدا

اقتصاد 101
الاتحاد العام للغرف التجارية

نادر سلامة

يوقع الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي الإثنين المقبل بمقره اتفاقية تعاون بين الاتحاد وشركة مصر القابضة للتأمين برئاسة باسل الحيني ويتناول الاتفاق دعم مجتمع رجال الأعمال والغرف التجارية حيث التنسيق بين الاتحاد وشركتي مصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة بهدف تقديم أفضل خدمة تأمينية للتجار منتسبي الغرف التجارية وفقا لشروط والتزامات عقود التأمين التي سيتم إبرامها في هذا الشأن.

كما سيقوم الطرفان بالتنسيق فيما بينهما بتشكيل لجنة تنفيذية مشتركة لازمة لتنفيذ خطوات التعاقد بين الاتحاد وشركتي التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين لتقديم الخدمات التأمينية وتسهيل الإجراءات الخاصة بها.. وسيتم التوقيع بحضور عدد من قيادات الطرفين.

أعلن الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية أن الاتحاد برئاسة المهندس إبراهيم العربي سينظم زيارة إلى دولة كازاخستان بوفد من التجار ورجال الأعمال والمصدرين والمستوردين والمستثمرين بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الكازاخي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية خلال الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية المصري لكازاخستان وسيتم بالتعاون مع الجانب الكازاخي لتنظيم منتدى أعمال مصري كازاخي لدفع العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتنشيط العلاقات الثنائية.

وكان مجلس الأعمال المصري الكازاخستاني أنهى فعالياته بتوقيع اربعة اتفاقيات تعاون لتنمية التجارة البينية وضخ استثمارات مصرية في سوق إنتاج الأدوية الكازاخي بإقامة مصنع أدوية مصري في مدينة  آلماتا، وإنشاء غرفة تجارية أفريقية – كازاخية مشتركة لعبور الصادرات الكازاخية للسوق الأفريقية من خلال مصر، واتفاق تعاون بين هيئة الاستثمار المصرية ونظيرتها الكازاخية لتنمية وتيسير التجارة البينية.

كما تم التوافق على بنود اتفاقيتين جديدتين لتوقيعهما بين الإدارات الحكومية في البلدين متعلقين بتوقيع اتفاقية عدم ازدواج ضريبي مع دولة كازاخستان بالإضافة لبنود اتفاقية تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي والذي يضم كازاخستان في عضويته والذي سيمنح إعفاءات جمركية للمنتجات المصرية بموجب هذه الاتفاقية وميزة تنافسية للمنتجات من البلدين، بالإضافة إلى عدة اتفاقيات ثنائية بين شركات مصرية وكازاخية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements