رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد المستثمرين يطالب بتقديم حوافز أكثر لتعظيم الفائدة من المجمعات الصناعية

علاء السقطي
علاء السقطي
أكد علاء السقطي نائب رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية تقديم حوافز وتسهيلات أكثر لتعظيم الفائدة الاقتصادية من المجمعات  الصناعية التي أنشأتها الدولة وذلك من خلال استهداف منتجات محددة وخاصة المستوردة منها من أجل تخفيف الضغط القائم على احتياطي العملة الأجنبية.


 وأشار إلى اهمية تحديد المستوردين لهذه المنتجات في الأسواق الخارجية وبعدها بدء عمليات التصدير وتعظيم العائد الدولاري للدولة من المجمعات الصناعية.

واقترح أن يتم تسويق المجمعات الصناعية الجديدة بطرق جديدة تتلائم مع ظروف المجتمع وانخفاض السيولة كتشجيع الشباب على الاشتراك في مجموعات لإنشاء المشروع بهدف تقليل التكلفة على الفرد وتقليل نسبة المخاطرة برأس المال وتقسيم العمل بينهم. 

وأكد ضرورة بدء حملة اعلامية لنشر الثقافة الانتاجية وحسن إدارة الأموال بين الشباب ومساعدتهم على تغيير ثقافتهم من الثقافة الاستهلاكية إلى الثقافة الإنتاجية وترسيخ مبدأ حسن إدارة الأموال وكيفية استثمارها بشكل جيد. 


  ولفت إلى أن المجمعات الصناعية الصغيرة التي توفرها الدولة للشباب تحتاج إلى إدارة محترفة لمساندة المشروعات في الانتاج والحسابات والتسويق والضرائب لحمايتها من التعثر.

 وطالب السقطي بضرورة إنشاء مكتب خدمات مالية ولوجيستية وتسويقية خاص بكل مجمع لخفض تكلفة تلك الخدمات على كل مشروع.

ويذكر ان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أعلنت منح المستثمرين المتقدمين للحصول على وحدات صناعية بالـ 7 مجمعات صناعية الجديدة التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية مؤخراً فترة سماح مدتها 6 أشهر لسداد إيجار الوحدات بعد تخصيصها الأمر الذي يسهم في التخفيف عن كاهل أصحاب المشروعات الصغيرة وصغار المستثمرين ومنحهم الفرصة لبدء مشروعاتهم ودوران عجلة الإنتاج.

Advertisements
الجريدة الرسمية