رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد المستثمرين: المنصة الإلكترونية نقلة نوعية وبديل قوي لمنتجات الخارج

دكتور محرم هلال
دكتور محرم هلال
أكد الدكتور محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن إنشاء المنصة الإلكترونية للاتحاد، فضلًا عن إنشاء موقع إلكتروني، يكون بمثابة النافذة لعرض أحدث الأخبار والمعلومات عن الاستثمار والمستثمرين، وأهم المشروعات والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد.


وأضاف أنه بسبب الإجراءات الاحترازية لكورونا تمكنت التجارة الإلكترونية من إحداث نقلة نوعية هائلة في مجال التجارة، كما تمكنت من تغيير ثقافة الشراء، والسلوكيات الشرائية، حول العالم،  ومع التحول الرقمي الضخم الذي تشهده مصرُ، ومواكبةً للمستحدثات العالمية، ولذلك كان لزامًا على الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين أن يكون سباقًا في هذا المجال.

وأوضح "هلال"، أن إنشاء المنصة الإلكترونية للاتحاد، فضلًا عن إنشاء موقع إلكتروني، يكون بمثابة النافذة لعرض أحدث الأخبار والمعلومات عن الاستثمار والمستثمرين، وأهم المشروعات والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد.

وتابع: "المنصة الإلكترونية فكرةٌ رائدة يجب أن تكون الأولى بالرعاية من الجميع، وهى تتماشي مع الرغبة الصادقة في فتح أسواق حقيقية، للمنتج المصري، داخل مصر وخارجه وترتبط بأهم ما يسعى إليه الجميع، فرصة العمل، ولقمة العيش، فكرة تؤكد على معاني الوطنية والانتماء، بعيدًا عن الشعارات التى لا يأتى من ورائها أى مصلحة للصناعة الوطنية والاستثمار.

وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية للاتحاد تستهدف المستثمر المصرى فى المقام الأول، وتسعى لربط كافة الصناعات من خلال التكامل لتوفير قطع الغيار ومستلزمات الإنتاج بين كل صناعة وأخرى، وهى ستكون بديلا عن استيراد منتجات من الخارج لها مثيل مصرى، كذلك فإن الموقع الجديد يستهدف توفير آليات البيع «أون لاين» ويهدف لتحقيق التكامل الصناعي بين أعضاء الاتحاد، والترويج لمنتجات المصانع والشركات الكبرى، التي ستنضم للمنصة، بالإضافة إلى عرض احتياجات المصانع والشركات من الأدوات والمواد الخام.

واستطرد: "هذا التوجه يسهم في حل أزمة الصناعة، ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا باهرًا فور تطبيقه، شريطةَ المزيد من التعاون بين جمعيات المستثمرين والاتحاد حيث إنه من المتوقع أن يتم تفعيله بشكل قوى ورسمى ويبدأ يؤتى ثماره خلال 4 أشهر قادمة".
Advertisements
الجريدة الرسمية