رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الغرف التجارية ينظم ندوة للتعريف ببرنامج الفاعل الاقتصادي.. الخميس

الغرف التجارية
الغرف التجارية
ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى بالتنسيق مع وزارة المالية والشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد، الخميس المقبل 21 يناير، ندوة افتراضية من خلال تطبيق زووم مع الدكتورة نشوى غازي  رئيس الإدارة المركزية للمشغل الاقتصادى بوزارة المالية لاستعراض وشرح برنامج الفاعل الاقتصادي المعتمد، ماهيته ومميزاته فيما يخص تقليل زمن الإفراج الجمركي.


وتأتي الندوة فى إطار برنامج الاتحاد وبناء على ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع وزير المالية ورئيس الاتحاد العام بتنظيم سلسلة ندوات توعية ضريبيا وجمركيا من خلال الاتحاد العام لخدمة أعضائه وكذا لرفع الوعى الضريبي والجمركي ونشر رسائل التوعية الخاصة بمنظومة الاجراءات الضريبة الموحدة وكافة التحديثات الضريبية والجمركية.

شكل المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، شعبة تجارية جديدة وهي الأولى من نوعها  بالغرف التجارية، وهي شعبة مراكز التدريب وتنمية الموارد البشرية بغرفة القاهرة التجارية لدورة 2020 - 2024  وتكونت الشعبة من جمعية عمومية تضم 21 عضوا.

وأعلن "العربي" ، عن اختيار مجلس إدارة الشعبة بالتزكية، واختيار هيئة مكتبها بالتزكية ايضا، حيث جاء الدكتور صفوت النحاس رئيسا ومدحت عبد الوهاب ومحمد نبيل نائبان اول وثان ومحمد السيد سكرتيرا عاما. 

وأبدى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ارتياحه وتفاؤله لتشكيل مثل هذه الشعبة التي تمثل القطاع الأهم في التنمية والتطوير خاصة في ظل خطة اتحاد الغرف التجارية لتنمية القطاعات المختلفة من منتسبي الغرف التجارية الذين يمثلون القاعدة الاساسية لاقتصاد بلدنا، كما أن تشكيل هذه الشعبة يأتي تماشيا مع الخطة التطويرية التي تشهدها الدولة مؤخرا على كافة الأصعدة والتي تبدأ من تطوير وتنمية مهارات العامل البشري.

كما قع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبنك مصر، بروتوكول تعاون مشترك في إطار المشاركة الفعالة بين القطاعات الاقتصادية للدولة وأجهزتها المختلفة، والمؤسسات المالية بقيادة البنك المركزي المصري، لتعظيم مؤشرات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية وخطط الدولة المصرية 2030 لتعظيم الأداء الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المحلية، ودعم منتسبي الغرف التجارية على مستوي الجمهورية بالسبل والخدمات التقنية والمصرفية والتكنولوجية الحديثة وخدمات بطاقات ميزة الإلكترونية.

وبموجب هذا البروتوكول يقوم بنك مصر بتقديم حزمة من الحلول المصرفية، وآليات التمويل المتخصصة لأعضاء الغرف التجارية والبالغ عددهم أكثر من 5,5 مليون منتسب، وذلك من خلال فروعه المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وكذلك تقديم باقة من الخدمات الرقمية المتميزة لأعضاء الغرف سواء شركات أو أفراد، متمثلة في آليات الدفع الإلكتروني، ومجموعة من الخدمات البنكية الإلكترونية مثل الإنترنت البنكي والموبايل البنكي وأيضا المحافظ الرقمية.

توقيع بروتوكول تعاون بين "جهاز تنمية التجارة الداخلية" و"الاتحاد العام للغرف التجارية"، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء؛ بشأن تقديم خدمات السجل التجاري وخدمات الربط الإلكتروني بمقرات الغرف التجارية التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية.

و‏قام بالتوقيع الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

‏ويأتي هذا التوقيع في إطار جهود الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطن، وسعيها الدائم نحو تطوير تقديم الخدمات الحكومية، بما يحقق تيسير وتسهيل تقديم تلك الخدمات إلى جمهور العملاء وبصفة خاصة التجار والمستثمرين.

بروتوكول تعاون مع المصرف المتحد

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والمصرف المتحد اليوم بروتوكول تعاون مشترك.  وذلك في إطار المشاركة الفعالة بين قطاعات الاقتصادية للدولة وأجهزتها المختلفة والمؤسسات المالية بقيادة البنك المركزي المصري لتعظيم مؤشرات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية وخطط الدولة المصرية 2030.

بموجب هذا البروتوكول يقوم المصرف المتحد بتقديم حزمة من الحلول المصرفية وآليات التمويل المتخصصة لأعضاء الغرف التجارية والبالغ عددهم 5,5 مليون منتسب وذلك من خلال 65 فرعا منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.
الجريدة الرسمية