رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أين تذهب أموال البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية؟ الإسكان تجيب

البرج الأيقوني بالعاصمة
البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة
Advertisements
قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية: إنه من المتوقع الانتهاء من البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر ديسمبر المقبل.


استخدامات البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": أن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة عبارة عن نشاط تجاري وإداري وشقق فندقية وفندق من الطابق الخمسين إلى السبعين.

طرح البرج الأيقوني للبيع
وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من الواجهات الزجاجية خلال ديسمبر المقبل سيتم طرحه للبيع، لافتًا إلى أن البرج الأيقوني ملك هيئة المجتمعات العمرانية، وهي جهة اقتصادية مستقلة عن ميزانية الدولة.

أموال البرج الأيقوني
وأوضح أن أموال البرج الأيقوني سيتم استخدامها في تطوير العشوائيات وإنشاء المدن الجديدة والإسكان الإجتماعي.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، احتفل باكتمال أعمال الخرسانة للبرج الأيقوني بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر.

وقال وزير الإسكان: نشهد ثمرة التعاون بين مصر والصين، حيث تمتد جذور التعاون بينهما إلى العديد من السنوات، وسيكون مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة علامة جديدة تُضاف إلى سجل البنائين المصريين، وتعاونهم مع الدول الشقيقة، لجلب وترسيخ التكنولوجيات الحديثة فى علوم البناء، وترجمة هذا التعاون إلى أشكال مستمرة من المشروعات التنموية فى ربوع الدولة المصرية.

وأوضح الوزير، أننا نشهد حاليًا معدلات نمو وتسارع فى وتيرة البناء فى جمهورية مصر العربية بمختلف المشروعات، سواء التى تنفذها شركات المقاولات المصرية، أو التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الدول الشقيقة، حيث اكتسب جميع العاملين فى القطاع نمطًا متسارعًا فى عملية التنمية والبناء. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية