رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أغلى الألماس حول العالم.. قيمته وأسباب ارتفاعه

الالماس
الالماس
الماس من أكثر الأحجار قيمة بين الأحجار المختلفة ويقام المزادات بشكل مستمر لعرض القطع النادرة والثمينة حول العالم.

ويعتمد سعر الألماس على عدد من العوامل الأخرى مثل عدد الحواف العاكسة واللون والوضوح والوزن والأهمية التاريخية والثقافية.


ونرصد فى التقرير التالى الماسات الاغلى حول العالم وأسباب ارتفاعها وهى كالتالى:

بيعت ماسة أرجوانية-زهرية توصف بأنها نادرة للغاية في مزاد في سويسرا مقابل 26.6 مليون دولار، ويطلق على الماسة الروسية اسم "ذا سبريت أوف ذا روز"، ويبلغ وزنها 14.8 قيراطا، وهي تعد الأكبر من نوعها التي تباع في مزاد، حيث أن 99٪ من جميع الماسات الوردية أقل من 10 قيراط.

وساعد حجمها، إلى جانب لونها وبنيتها الداخلية الخالية من العيوب، على جذب الأسعار المرتفعة في دار سوذبيز في جنيف.




يرصع هذا الخاتم باغلى حجر الألماس الازرق فى تاريخ المزادات ويميزها حجمها الذى يبلغ 14.64 قيراط ولمعان لوها الازرق وجمال قصة الزمرد، وبيع الخاتم فى مزاد عام 2016 بمبلغ 57 ميلون دولار

تم بيع هذا الحجر فى مزاد سوذبيز فى جنيف عام 2015 بمبلغ 48 مليون دولار وبالتحديد 4 ميلون دولار على كل قيراط ويتميز هذا الحجر بحجمه 12.03 قيراط وههو اكبر حجر الماس ازرق يدرج فى المزادات العلنية.



في سابقة هي الأولى من نوعها، بيعت ماسة نادرة، تزن 102.39 قيراط، في مزاد دون أن يحدد لها سعر احتياطي.

ومن خلال إجراء مزاد مباشر عبر الإنترنت وتلقي عروض المزايدات عبر الهاتف، كان سعر الافتتاح 0.13 دولار فقط، إلا أن العرض الفائز وصل في النهاية إلى مبلغ 15.7 مليون دولار.

وحصلت الماسة على أعلى تصنيف للألماس الأبيض، وتعتبر خالية من العيوب داخلياً وخارجياً، مما يجعلها من بين الألماس الأكثر نقاءً وشفافية وتماثلاً في العالم، كما أنها تنتمي إلى مجموعة فرعية نادرة من الألماس التي تحتوي على القليل من النيتروجين أو لا تحتوي على نيتروجين.



يبلغ وزنها 27.64 قيراطًا مصممة على شكل "قلب"، وتم بيعها إلى مجموعة دي بيرز، وتكمن ندرة هذا الحجر فى العديد من العوامل، أهمها الظل الأزرق المثالي دون وجود الظلال السوداء والرمادية المعتادة، ويبلغ سعره 16 مليون دولار.


هذه الماسة من الماسهذه الماسة من الماس الوردى يبلغ وزنها 10 قيراط، وتم بيعها فى هونج كونج مقابل 23 مليون دولار.



Advertisements
الجريدة الرسمية