رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسواق الأسهم الخليجية تنهي تعاملاتها اليوم على ارتفاع طفيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حققت معظم أسواق الأسهم الخليجية مكاسب طفيفة اليوم الخميس لكن أحجام التعاملات كانت هزيلة نظرا للغموض بشأن الاستفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.


وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3% مع تركز جزء كبير من النشاط على أسهم شركات التأمين. وارتفع مؤشر قطاع التأمين 0.6% بينما صعد مؤشر قطاع الاتصالات 0.4%.

وقفز سهم العربية للأنابيب بالحد الأقصى اليومي 10% لليوم الثالث على التوالي. وأعلنت الشركة يوم الإثنين أنها فازت بعقد قيمته 383 مليون ريـال (102.1 مليون دولار) من أرامكو السعودية الحكومية لتوريد أنابيب صلب ملحومة.

وارتفع سهم دار الأركان للتطوير العقاري 7.7% لتبلغ مكاسبه 15.6 % منذ أن أعلنت الشركة في الأول من يونيو حزيران أنها تناقش شراكة لبناء منازل مع وزارة الإسكان.

وفي مصر زاد سهم المصرية للاتصالات 0.2 % بعدما أبلغ مصدر بقطاع الاتصالات رويترز بأن تراخيص الجيل الرابع من خدمات المحمول وإصلاحات أخرى لهيئة تنظيم الاتصالات أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع لن تتطلب قيام المصرية للاتصالات ببيع حصتها التي تبلغ 45 % في فودافون مصر لكن الشركة قالت إنها ستبيع حصتها في نهاية المطاف عندما تتلقى عرضا جيدا.

وارتفع سهم القلعة 2.8 % رغم إعلان الشركة في إشعار للبورصة أن الإمارات الدولية للاستثمار وهي مساهم في القلعة بحصة قدرها 7.62 % رفعت دعوى تحكيم ضد سيتادل كابيتال بارتنرز المساهم الرئيسي وعضو مجلس إدارة الشركة تتعلق بنزاع مالي. وتملك سيتادل كابيتال حصة قدرها 24.4% في القلعة.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4% إلى 7253 نقطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية