Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسهم أوربا مستقرة عند الإغلاق مع تراجع شركات التعدين

اقتصاد
صورة أرشيفية

رويترز


استعادت الأسهم الأوربية الخسائر التي منيت بها في التعاملات المبكرة يوم الخميس لتغلق دونما تغير يذكر، وقد لاقت دعما من انتعاش الأسهم الأمريكية بعد بيانات قوية لنشاط الصناعات التحويلية لكن معنويات السوق لا تزال هشة وتراجعت أسهم شركات التعدين بفعل بيانات مخيبة للآمال من الصين.

وارتفعت الأسهم المدرجة على مؤشر داو جونز الصناعي في وول ستريت ما بين 0.4 في المائة و0.6 في المائة بعد أن أظهرت بيانات فبراير شباط أن نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة نما بأسرع وتيرة له في نحو أربعة أعوام، الأمر الذي حفز المستثمرين في أوربا في أواخر التعامل على الإقبال على اقتناص أسهم بخسة هبطت أسعارها في الآونة الأخيرة.

مهما يكن من أمر فإن المعنويات العامة للمستثمرين لا تزال هشة في أعقاب بيانات ضعيفة من الصين وفرنسا ومنطقة وسط الأطلسي بالولايات المتحدة. وشعر المستثمرون أيضا بالقلق من جراء محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تشير إلى أن المجلس قد يواصل تقليص إجراءاته للتحفيز النقدي.

وهبط مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوربية 1.1 في المائة.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى دونما تغير يذكر على 1338.77 نقطة في نهاية التعاملات. وفي وقت سابق من التعاملات هوى المؤشر إلى 1324.36 نقطة أدنى مستوى له في أسبوع بعد أن لامس أعلى مستوى له منذ أواخر يناير كانون الثاني يوم الأربعاء.

وفي أنحاء أوربا أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.24 بالمائة بينما زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.33 بالمائة ونزل مؤشر مؤشر داكس الألماني 0.4 بالمائة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements