Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب في التعاملات المسائية وتوقعات الفترة المقبلة

اقتصاد الذهب
الذهب

نادر سلامة

ننشر أسعار الذهب المحلية وتوقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة داخل الأسواق المحلية وفي البورصات العالمية.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعرا يتراوح بين 798 و803 جنيهات، وجرام الذهب عيار 14 بين 532 و535 جنيها.

كما سجل جرام الذهب عيار 18 سعرا يتراوح بين 684 و688 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 سعرا يتراوح بين 836 و841 جنيها، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سعرا يتراوح بين 912 و917 جنيها.

توقعات أسعار الذهب 
قال ناجي فرج، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار الذهب ما زالت تشهد نوعًا من التذبذب وعدم الاستقرار.

وأشار "عضو المشغولات الذهبية" في تصريحات خاصة، إلى أن اقتراب تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد للولايات المتحدة الأمريكية في 20 يناير من شأنه أن يؤدي إلى وضوح الرؤية أكثر فى قطاع الذهب واتجاه نحو الصعود أو الهبوط.

وأوضح "فرج"  أن هناك حالة من الترقب في عملية تنصيب الرئيس الأمريكي ويؤثر على الذهب بالإضافة إلى استمرار تفشي جائحة كورونا.

توقعات أسعار الذهب 
وكانت عمقت أسعار الذهب خسائرها لأكثر من 21 دولارًا عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية، مع قوة العملة الأمريكية؛ لتسجل خسائر أسبوعية.

وجاءت خسائر المعدن الأصفر بعد بيانات اقتصادية متباينة حيث تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي، بينما ارتفع الإنتاج الصناعي الأمريكي بأكبر وتيرة شهرية منذ يوليو.

وأعلن الرئيس المنتخب جو بايدن خطة المقترحة لحزمة تحفيزية بقيمة 1.9 تريليون دولار، لدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة تداعيات كورونا.

وسجلت أسعار الذهب خسائر أسبوعية بنحو 0.3 بالمائة، مع ارتفاع العملة الأمريكية خلال الأسبوع الجاري.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements