رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب اليوم السبت 2021/1/2

الذهب
الذهب
ننشر أسعار الذهب اليوم السبت فى بداية التعاملات داخل الأسواق ووفقا لآخر التطورات والمستجدات، حيث غلب الاستقرار على التعاملات الصباحية.

وسجل جرام الذهب عيار 21 سعرا يتراوح بين 825 و 827 جنيها، وجرام الذهب عيار 14 يتراوح بين 550 و 551 جنيها.


كما سجل جرام الذهب عيار 18 سعرا يتراوح بين 707 و 709 جنيهات.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 سعرا يتراوح بين 864 و866 جنيها.

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 سعرا يتراوح بين 943 و 945 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6600 و 6616 جنيها.

اسعار الذهب اليوم السبت
وكانت أسعار الذهب اتجهت بالأمس لتحقيق أفضل أداء سنوي منذ 2010، حتى في الوقت الذي يتعرض فيه المعدن الأصفر لضغوط جراء ضعف احتمالات تقديم إعانات مالية أكبر بهدف تحفيز الاقتصاد الأمريكي وانتعاش الأسهم في ظل تداولات هزيلة.

واستفاد الذهب الذي يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم هذا العام من إجراءات تحفيز غير مسبوقة وانخفاض أسعار الفائدة لتخفيف أثر الضربة التي تلقتها الاقتصادات من الجائحة.

وكشف أعضاء الغرفة التجارية عن فرص الذهب وإمكانية صعود الذهب فى الربع الأول من العام وأبرز العوامل المؤثرة فى تلك الفترة داخل الأسواق.

البداية أكدت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة أن يستفيد سعر الذهب فى الفترة القادمة ومع حلول العام الجديد 2021 سوف تشهد بالتأكيد زيادات فى أسعارها. 

وقال هانى جيد، رئيس الشعبة فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إن الأسعار سوف تتغير وتتأثر بعدد من العوامل على رأسها كورونا وإمكانية السيطرة عليها وكذلك تأثير السياسات التى يتبعها بايدن الرئيس الأمريكى فى الفترة القادمة وهذه السياسات من شأنها تحريك فى الأسعار، بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر الدولار.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، وأحد تجار الذهب، إن المعدن الأصفر لا يزال هو الاستثمار الآمن فى كل السنوات والأوقات.
Advertisements
الجريدة الرسمية