Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسعار الجبس اليوم 16/ 5/ 2021 في مصر

اقتصاد اسعار الجبس
أسعار الجبس

محمود يونس

أسعار الجبس اليوم.. تنشر "فيتو" أسعار الجبس اليوم ضمن المتابعة اليومية والمستمرة لحركة الأسعار بسوق مواد البناء وكافة السلع وباقى القطاعات الأخرى التى تهم وتشغل اهتمامات كل المصريين.


وتشهد أسعار الجبس، تباينا وتفاوتا ملحوظا وذلك لعدد من الأسباب سواء الجغرافية أو تكلفة النقل ونسبة وهامش أرباح التجار والصناع وغير ذلك.

كما يشهد سوق مواد البناء تذبذبًا ملحوظًا فى حجم الطلب بالسوق، وسط هدوء حركة البناء والتشييد، وخاصة بمشروعات الأهالى، والتى تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، وسط حالة ترقب لما سيحدث الفترة القادمة.

أسعار الجبس
وسجلت أسعار الجبس بالسوق، التالى: جبس سيناء 850 جنيهًا للطن، العامرية 650 جنيهًا، السويس 580 جنيهًا، وسيناء 850 جنيهًا للطن.

ويعتبر الجبس أحد أكثر المعادن المُستخدمة في العالم، حيث يتم استخدامه في جميع مناحي الحياة، فيُستخدم في لصنع ألواح الجدران للمنازل، والمكاتب، والمباني التجارية.

كما يتمّ استخدامه في جميع أنحاء العالم في الخرسانة للطرق السريعة، والجسور، والمباني، إلى جانب العديد من الهياكل الأخرى التي تشكّل جزءًا من حياة الناس اليومية.

ومن الاستخدامات الأخرى للجبس هو إضافته للتربة ليساعد على ضبط حرارتها، وذلك على مساحات كبيرة من الأراضي في مناطق الضواحي، وفي المناطق الزراعية.

ويمكن استخدام كميات صغيرة من الجبس النقي في عمليات الصهر، وصناعة الزجاج، وغيرها، ويتمّ صنع الجبس ذي الجودة المنخفضة صناعياً في محطات الطاقة الكهربائية التي تعتمد على الفحم كمنتج ثانوي، وذلك لعمليات مكافحة التلوث التي تساعد على إزالة الكبريت من غاز المداخن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements