Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسعار البيتكوين فولت.. 10% خسارة في العملة الرقمية

اقتصاد عملة البيتكوين
البيتكوين

نادر سلامة

أسعار البيتكوين فولت..تراجعت بتكوين 10 في المائة اليوم إلى قاع 10 أيام عند 31,977 دولار إذ واصلت أكثر العملات الرقمية رواجا في العالم الانخفاض من ذروة عند 42 ألف دولار التي بلغتها في 8 يناير.

وجاء النزول وسط تنامي المخاوف من كون بتكوين واحدة من مجموعة فقاعات مالية تهدد استقرار الأسواق المالية بشكل عام. وقال متعاملون إن المخاوف من أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تحاول تنظيم العملات المشفرة تسببت أيضا في ضغط.


يذكر أن البيتكوين فولت هى عملة تعرف بـ«العملة المشفرة»، وهى إلكترونية يتم تداولها عبر الإنترنت فقط و"Bitcoin Vault" هى عملة نظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكنها ليست عملة ورقية.

والبيتكوين أول عملة رقمية فهي نظام يعمل دون مستودع مركزي أي أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تكون تابعة لها، حيث اخترع البيتكوين شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو وأُصدِر كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009.

وعملية التحويل عبرها يتطلب فقط معرفة رقم محفظة الشخص المحول إليه ويتم تخزين عملية التحويل في سلسلة الكتل برقم تسلسلي خاص ولا يتضمن هذا اسم المرسل أو المتلقى أو أي بيانات أخرى خاصة بهما، مما يجعل منها فكرة رائجة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية أو بائعي البضائع غير المشروعة عبر الإنترنت.

وتعتمد عملة البيتكوين بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، كما أنها تُعتبر العُملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشارًا لكن رغم ذلك ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements