رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البطاطس اليوم..الغرفة التجارية تكشف موعد تحسن الأسعار

البطاطس
البطاطس
اسعار البطاطس اليوم..كشفت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن موعد تحسن أسعار البطاطس فى الأسواق،  وأسباب تراجعها إلى حد الانهيار فى الأسواق.


وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار البطاطس سوف تتحسن وتصل إلى السعر العادل لها خلال الشهر القادم، مشيرا إلى أن بطاطس (الثلاجات) سوف يتراجع المعروض منها ويتبقى البطاطس الخاصة بالموسم الجديد فقط، مما يعمل على تحسن السعر فى الأسواق ووقف نزيف خسارة الفلاحين.

واوضح" نائب رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، أن الأسعار الحالية للبطاطس متدنية بسبب زيادة المعروض منها بالأسواق مما أدى إلى تراجع أسعارها وحدوث خسارة كبيرة للمزارعين.

وأشار إلى أن البطاطس لو بيعت بثلاث جنيهات ونصف الجنيه فإن مكسب المزارع نصف جنيه فى الكيلو وهو شىء جيد جدا فى الأحوال العادية، مضيفا لكن ما يحدث الآن من انهيار فى الأسعار سببه تراجع الطلب وزيادة المعروض من الإنتاج.
اسعار البطاطس اليوم
وأضاف"نائب رئيس الشعبة" إن أسعار البطاطس تكلفتها 3 جنيهات والبيع بأقل من ذلك خسارة للفلاح والكيلو حاليا لبطاطس التحمير يصل من 1 الى 1.50 جنيه، بينما البطاطس العادية الطبيخ تباع بجنيه أو نصف جنيه مما يوضح حجم الخسارة فى الكيلو الواحد على الفلاح.

وطالب بضرورة الاهتمام بالتصنيع الغذائى للاستفادة من أى فائض فى المحاصيل الزراعية خلال الفترة الأخيرة .

وكانت الزراعة أعلنت عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى حوالي 4.9 مليون طن حتى الآن، بالرغم من تأثير فيروس كورونا على النقل والتجارة.

وتعتبر أهم الصادرات الزراعية في هذه الفترة هي الموالح، البطاطس، البصل، البنجر، الرمان، العنب، البطاطا، المانغو، الثوم، الفراولة، الفاصوليا، الجوافة، الفلفل، حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليون و 465 ألفا و880 طنا، بالإضافة إلي تصدير 679 ألفا و613 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

في حين تم تصدير 421 ألفا و152 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، بينما احتل البنجر المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 344 ألفا و970 طنا.

وبإجمالي بلغ 139 ألفا و59 طنا، احتل العنب المركز الخامس في الصادرات، وفي المقابل، احتلت صادرات مصر من الرمان المركز السادس، بإجمالي كمية بلغت 98 ألفا و185 طنا.

وبلغت صادرات مصر من البطاطا 90 ألفا و21 طنا، وبذلك احتلت المركز السابع من الصادرات، يليها في المركز الثامن المانغو، بإجمالي 50 ألفا و590 طنا.

فيما حصل الثوم على المركز التاسع في الصادرات، بإجمالي كمية بلغت 35 ألفا و235 طنا، إذ كان المركز العاشر في الصادرات الزراعية من نصيب الفراولة، بإجمالي 26 ألفا و474 طن.
Advertisements
الجريدة الرسمية