رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسباب تباين أداء البورصة خلال الجلسات الأخيرة

البورصة المصرية
البورصة المصرية
قال أيمن فودة خبير أسواق المال، إنه شهدت جلسة منتصف الأسبوع أداء جيدا على كافة المؤشرات و80% من الأسهم التى ارتفع القوى منها بالحد الأعلى مع الشراء التجميعى المكثف عليها من قبل المؤسسات المحلية والأفراد وخاصة المصريين التى تنامت ثقتهم من تماسك التجارى الدولى والقياديات التى تفاوت ارتفاعها مع شراء تجميعى على التجارى الدولى الذى استحوذ على ثلث التداولات تقريبا مع ارتفاع متأنى ترتفع معه القياديات بنسب أكبر بالرغم من مبيعات المؤسسات الأجنبية الذى لم يكبح جماح انطلاق بغض الأسهم لمناطق تداولها قبل أزمة التجارى الدولى.




وأضاف أن هناك نشاط كبير لأسهم البنوك بقيادة التجارى وتنمية الصادرات، يليه قطاع العقارات بقيادة مدينة نصر والمصريين للاسكان ومصر الجديدة ثم ياتى قطاع المنسوجات والسلع المعمرة بقيادة العربية للحليج ودايس والذين انهوا جميعا على ارتفاعات كبيرة.



وأوضح أن المصريون اتجهوا لاستمرار الأداء الشرائى التجميعى مقبل مبيعات ضعيفة من العرب واستمرار عمليات البيع المكثف من الأجانب مع هبوط الداو الأمريكى بأكثر من 650 نقطة جلسة الاثنين، ليسجل المصريون صافشراء ب 364.936 مليون جنيه مقابل مبيعات من العرب والأجانب ب 33.096 و. 331.839 مليون جنيه على التوالى.




وأضاف أنه مع الإغلاق الإيجابى للمؤشرات أمس وارتفاع معظم النهايات عن أسعار إغلاق أسهمها ينصح بإيقاف التفريط فى الأسهم القوية التى لازالت مرشحة لمزيد من الصعود مع المتاجرة عليها بمراكز للاستفادة من تذبذب الأسعار مع إمكانية التبديل من الأسهم التى تتشبع شرائيا لأسهم أخرى بدا التجميع بها استعدادا للانطلاق تحقيقا لمبدأ ارتفاع حجم التداول يسبق السعر والسعر يسبق الخبر مع التأكيد على الدراسة الفنية والمالية للسهم قبل الدخول، والسيولة مهمة بالمحفظة بـ 25% من قيمتها على الأقل مع التخلى تماما عن المارجن.




Advertisements
الجريدة الرسمية