رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسباب الإقبال الكثيف على حجز وحدات «ماونتن فيو آي سيتي».. «تقرير»

الإقبال الكثيف على
الإقبال الكثيف على حجز وحدات «مانتن فيو أي سيتي»

أثار الإقبال الجماهيري الكبير على حجز وحدات إسكان مشروع "ماونتن فيو آي سيتي" بالقاهرة الجديدة، العديد من التساؤلات حول أسباب هذا الإقبال، وتداعياته على السوق العقارية، والغريب في الأمر أن الشركة لم تنته من الحصول على التراخيص اللازمة لبدء تنفيذ المشروع على أرض الواقع، وتستعد لفتح باب الحجز للمرحلة الثانية للمشروع خلال أسابيع قليلة.


وأرجع خبراء ومراقبون زحام العملاء على الشركة، نتيجة استعانتها بعدد كبير من المسوقين العقاريين، وشركات التسويق لجذب عملاء جدد للشركة بدعوى انخفاض أسعار الوحدات مقارنة بالمشروعات القريبة منها بالقاهرة الجديدة، علاوة على تعطش المصريين للاستثمار بالقطاع العقاري، باعتباره الوعاء الآمن لمدخراتهم في ظل تذبذب أسعار العملة وتراجع قيمة الجنيه بما أثر سلبيا على إيداعاتهم بالبنوك.

وقال المهندس محمد البستاني الخبير العقاري، رئيس مجلس إدارة شركة البستاني للتنمية العقارية: إن الإقبال الكبير على حجز وحدات مشروع "ماونتن فيو آي سيتي" يعود لعدة أسباب أهمها شراكة وزارة الإسكان في المشروع بما عكس ثقة كبيرة لدى المواطنين بالمشروع، باعتبار مشاركة الحكومة به ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، علاوة على تعطش المصريين للاستثمار بالسوق العقارية باعتبارها الأكثر أمنا واستقرارا من القطاعات الاقتصادية الأخرى، وسيظل الوعاء الآمن لحفظ واستثمار مدخراتهم.

أضاف البستاني إن سمعة "ماونتن فيو" الجيدة وسوابق أعمالها بالقطاع ساهمت في زيادة الإقبال على المشروع، علاوة على طرح الوحدات بأسعار تنافسية.

وأكدت مصادر بالشركة، على الاستعداد لطرح المرحلة الثانية للمشروع، خلال أسابيع قليلة، مؤكدا على الانتهاء من حجز جميع وحدات المرحلة الأولى من المشروع، وستعلن الشركة خلال الأسابيع القادمة عن خطة كاملة لنظام حجز الوحدات الجديدة في المرحلة الثانية للمشروع والتي تتلاقى مع مستوى الإقبال المتوقع.

واعتذرت الشركة، في بيان لها مساء اليوم، لعملائها عن التزاحم المفاجئ لحجز وحدات المرحلة الأولى نتيجة ازدياد أعداد العملاء الراغبين في حجز المشروع مما أدى إلى التأخير في إتمام عملية الحجز وعدم قدرتها على تقديم مستوى الخدمة المعتادة لعملائها.

وشددت على أنه حرصًا على عملائها، ستقوم الشركة بالتواصل مع كل الحاجزين الذين قاموا بالحجز في المرحلة الأولى لتتيح لهم الفرصة الكاملة للاطلاع واختيار وحداتهم السكنية الملائمة لهم، وذلك خلال أسبوعين من الآن.

وأطلق وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي وتحالف "ماونتن فيو – سيسبان" السعودي المصري، الأسبوع الماضي، مشروع "ماونتن فيو آي سيتي" باستثمارات 3.6 مليارات دولار، ويتضمن مخططه العام مجتمعًا عمرانيًا متكاملًا، به ١٨ ألف وحدة سكنية، وتتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ "ماونتن فيو – سيسبان"، و40% لوزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.
Advertisements
الجريدة الرسمية