رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: البورصة تربح.. والذهب يرتفع

البورصة المصرية
البورصة المصرية
شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، من بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري.


وجاء أبرز الأحداث كالتالي:

البورصة تربح 12 مليار جنيه بختام التعاملات اليوم 21/ 6/ 2021
ارتفعت مؤشرات البورصة بختام  تعاملات اليوم الاثنين، وسجل رأس المال السوقى نحو 644.250 مليار جنيه ، لتربح نحو 12 مليار جنيه بدعم من مشتريات مؤسسية.

وصعد  مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 2.69% ليصل إلى مستوى 10061 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 2.15% ليصل إلى مستوى 2210 نقطة.

كما صعد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.80% ليصل إلى مستوى 2371 نقطة، وصعد  مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 1.89% ليصل إلى مستوى 3316 نقطة.


سعر بيع الذهب اليوم في مصر.. المعدن الأصفر يرتفع
ارتفعت أسعار الذهب نحو 5 جنيهات فى الجرام اليوم الإثنين داخل الاسواق.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 770 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 14 نحو 513 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 660 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 806 جنيهات.  

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 880 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 6160 جنيها.

بنك القاهرة يعقد أول اجتماع لمجلس الإدارة بتشكيله الجديد برئاسة طارق فايد

عقد بنك القاهرة أول اجتماع لمجلس إدارته بتشكيله الجديد برئاسة طارق فايد ليواصل البنك خلال الفترة القادمة  تحقيق إنجازات جديدة ومؤشرات أداء متميزة تليق بحجم ومكانة "بنك القاهرة" بالسوق المصرفى المصرى.

جاء ذلك بناء على قرار الجمعية العامة لبنك القاهرة الصادر بتاريخ 31 مارس 2021. 

وشمل القرار التجديد لحازم حجازى نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وكل من أمل عصمت، أشرف بكرى، هشام سند، وائل زيادة كأعضاء لمجلس الإدارة غير تنفيذيين، وانضمام كل من ليلى مقدم وهشام هندى كأعضاء  جدد.

وتم تكريم كل من عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة ورامى البرعى وتامر وجيه أعضاء مجلس الإدارة غير تنفيذين وسهير سيد مدير عام أمين سر المجلس تقديراً لإسهاماتهم وجهودهم الملحوظة، وما نتج عنها من إنجازات وأعمال ذات قيمة وأثر إيجابي طوال فترة عضويتهم بالمجلس.

إجراءات الحصول على قرض لتمويل الآلات والمعدات من "تنمية المشروعات"

ان تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومشروعات ريادة الأعمال يمثل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وتحرص الحكومة على تنمية هذا القطاع من خلال مهام جهاز تنمية المشروعات وإصدار القانون الجديد لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ونرصد إجراءات الحصول على قرض لتمويل الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع الممول لطالب القرض.

1- حد أدنى عدد (2) عرض أسعار. 

2- يشترط توافر خدمات ما بعد البيع (الصيانة/قطع الغيار).

3- في حال ما إذا كانت الآلة مستعملة يشترط ألا يتعدى تاريخ الصنع 5 سنوات وألا تقل كفاءتها الفنية عن 75%، ذلك طبقا لتقريرا فنيا من الشركة (المصنعة/ والموردة) وسواءً كانت الآلة (محلية / مستوردة) أو تقريرا فنيا من جهة فنية معتمدة تعمل في نفس المجال.  

4- قد تشترط بعض الجهات شروط اخرى بحسب السياسة الائتمانية لها 
مثل تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومشروعات ريادة الأعمال، ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية