السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

9 لاعبين من الزمالك والأهلي خاضوا آخر نهائي أفريقي ومستمرون مع الفريقين حتى الآن

رياضة Screenshot_140
مباراة الأهلي والترجي

محمد الجبالي

سيكون فريقا الزمالك والأهلي على موعد مع التاريخ عندما يلتقيان مساء غد الجمعة بملعب استاد القاهرة على كأس النسخة رقم 56 من دوري أبطال أفريقيا حيث يرغب الزمالك في حصد اللقب السادس له من هذه البطولة ويسعى الأهلي في حصد اللقب التاسع.اضافة اعلان


وبالعودة الى آخر مباراة نهائية خاضها كل فريق في دوري أبطال أفريقيا يمكن الكشف عن عدد اللاعبين الذين سيكونون متواجدين مع كل فريق في نهائي البطولة الحالية.

اظهار أخبار متعلقة



فريق الزمالك خاض آخر نهائي له في دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب استاد برج العرب وفاز وقتها بهدف نظيف للاعب ستانلي وهو الفوز الذي لم يحقق للفريق اللقب حيث كان الفريق قد خسر في لقاء الذهاب بثلاثية.

ولعب الزمالك هذه المباراة بتشكيل مكون من محمد جنش في حراسة المرمى ومعه أحمد دويدار وعلي جبر وطارق حامد وأيمن حفني وأحمد توفيق ومعروف يوسف ورمزي خالد ومصطفي فتحي وستانلي وتم استبدال كلا من شيكابالا وابراهيم صلاح ومايوكا بدلا من طارق حامد وأيمن حفني ورمزي خالد .. وكان يدرب الزمالك وقتها مؤمن سليمان .

اظهار أخبار متعلقة



ومن خلال هذا التشكيل يتضح أن الرباعي محمد جنش وطارق حامد ومصطفي فتحي وشيكابالا هم فقط الموجودين بالفريق حاليا وباقي الذين شاركوا في هذا النهائي رحلوا عن الزمالك .

أما فريق الأهلي فقد خاض آخر نهائي في دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بملعب رادس يوم 9 نوفمبر عام 2018 وخسر ثلاثة أهداف نظيفة وخسر البطولة بعد أن كان قد فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف .

ولعب الأهلي تشكيل هذه المباراة بمحمد الشناوي وأيمن أشرف وسعد سمير وساليف كوليباي ومحمد هاني وحسام عاشور ووليد سليمان وعمرو السولية واسلام محارب وميدو جابر ومروان محسن وتم استبدال كريم نيدفيد وصلاح محسن وأحمد حمود ... وكان يدرب الأهلي وقتها المدرب الفرنسي كارتيرون .

ويتضح من خلال هذا التشكيل أن الخماسي محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد هاني ووليد سليمان ومروان محسن هم فقط الذين مستمرون مع الأهلي خلال هذه الفترة وقبل النهائي أمام الزمالك مساء غدا .