Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

8 مباريات نارية في صراع القمة والقاع بدوري القسم الثاني

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

تنطلق في تمام الرابعة عصر اليوم الجمعة، مباريات الجولة الـ27 لمجموعة القاهرة والقناة في دوري القسم الثاني بمشاركة 16 فريقًا.


مباريات اليوم في دوري القسم الثاني
ويلتقي جمهورية شبين مع زد ، سرس الليان مع المريخ، القناة مع الترسانة، النجوم مع كوكاكولا، الداخلية مع طنطا، الزرقا مع منتخب السويس، بورتو السويس مع السكة الحديد، النصر مع بتروجيت.

نتائج الجولة الماضية

وحقق فريق الزرقا الفوز علي المريخ بهدف نظيف أحرزه
حسام جمالية، وفاز بتروجيت علي سرس الليان 1-0 عن طريق أحمد  عبد الرسول، كما فاز النصر علي الترسانة 2-1.

وتعادل طنطا مع النجوم بهدف لكل منهما، كما تعادل زد مع الداخلية 0-0، وفاز منتخب السويس علي ج. شبين 2-1، تقدم شبين عن طريق أكرم عبدربه وأحرز ثنائية منتخب السويس ابو النصر حلمى وجميس تيدى.

وخسر السكة الحديد أمام القناة بثلاثية عن طريق علي شوقى هدفين ووحيد محسن هدف، وتعادل كوكا كولا مع بورتو 1-1، أحرز لفريق بورتو سيد حمدى، وسجل لكوكاكولا اللاعب حسام عبد الواحد.

وجاء ترتيب دوري القسم الثاني قبل مباريات الجولة الـ 27 كالتالي

1- بورتو 42 نقطة 
2- القناة 40 نقطة 
3- الداخلية 40 نقطة 
4- كوكاكولا 40 نقطة 
5- منتخب السويس 38 نقطة
6- الترسانة 36 نقطة 
7- النصر 35 نقطة 
8- المريخ 34 نقطة 
9- بتروجيت 34 نقطة 
10- زد 33 نقطة 
11- السكة الحديد 32 نقطة 
12- جمهورية شبين 30 نقطة 
13- الزرقا 30 نقطة
14-  النجوم 28 نقطة 
15- سرس الليان 26 نقطة 
16- طنطا 22 نقطة 

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت إجراء تعديلات جديدة على جدول منافسات دوري القسم الثاني لكرة القدم في الجولات الأربع الأخيرة.

وكان نادي القناة أرسل فاكس رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم منذ أيام، وطلب من خلاله تعديل مواعيد بعض المباريات في ظل الضغط المتواصل من المباريات خلال الفترة الماضية. 

وتم الإعلان عن تعديلات في مواعيد المباريات بحيث يصبح الفارق الزمني بين كل مباراة أسبوعا، وتقرر بأن يسدل الستار على الموسم الحالي يوم ٢ يوليو.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حال إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements