رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 دول تشارك ببطولة كأس الفراعنة الدولية لجمباز الأيروبيك

بطولة الفراعنة للجمباز
بطولة الفراعنة للجمباز
أعلن اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، مشاركة 8 دول بطولة "كأس الفراعنة" الدولية الثانية لجمباز الأيروبيك خلال الفترة من 8 وحتى 10 أبريل المقبل على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.


الدول المشاركة

والدول المشاركة في كأس الفراعنة هي: البرازيل وأزربيجان ورومانيا والتشيك وبيلاروسيا واليمن وسوريا ومصر البلد المضيف بإجمالي ٣٩٥ لاعبا.

وأكد إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز أن الاتحاد بذل مجهودًا كبيرًا لإدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار أمين إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمي بعد حصولها على التقييم الدولي كبطولة دولية للأندية وتعد البطولة فرصة ذهبية للاعبي ولاعبات أندية مصر للمشاركة والاحتكاك في منافسة دولية.

جدير بالذكر، أن بطولة "كأس الفراعنة" الأولى قد أقيمت بمدينة الغردقة  نوفمبر ٢٠١٩ وحضر حفل الافتتاح كرستينا ماريا ممثل الاتحاد الدولي ورئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس اتحاد البحر المتوسط للجمباز.

حصد نادي الزمالك نصيب الأسد في بطولة الجمهورية لجمباز الترامبولين لعام 2020- 2021 والتي أقيمت في نادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر، ليتوج النادي الأبيض بالمركز الأول وسط منافسة شرسة مع أندية الصيد والزهور والجزيرة وسبورتنج والمؤسسة العسكرية بالإسكندرية.

الزمالك يتوج بـ 94 ميدالية في الجمباز

وفاز الزمالك بـ 94 ميدالية ليكون الأكبر في عدد الميداليات وسط هذه الأندية المشاركة والتي تضمنت المراحل السنية ما بين 10 و11و12 عاما لكلا الجنسين حيث حصلت فرق الزمالك التي تكونت من 32 لاعبا ولاعبة على 76 ميدالية ذهبية و9 ميداليات فضة و8 برونزيات.

وحصل فريق الأولاد تحت 10 سنوات على 15 ميدالية ذهبية منها 5 ذهبيات فى بطولة الحركات الإجبارية و5 ذهبيات فى بطولة الحركات الاختيارية و5 ذهبيات في بطولة الفردي العام وهم لؤي محمد السيد عابدين وياسين محمود عبد البر وياسين أسامة وزياد محمد الشريف، وكانت ميدالية المشاركة من نصيب مالك محمد خيري.
Advertisements
الجريدة الرسمية