رئيس التحرير
عصام كامل

75 دقيقة.. الزمالك يلجأ إلى التغييرات الهجومية لفك شفرة تونجيت السنغالي

فريق الزمالك
فريق الزمالك

مرت 75 دقيقة من مباراة الزمالك أمام تونجيت السنغالي، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين على ستاد لاديور، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ولا تزال النتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.



وبدأ الشوط الثاني بسيطرة واستحواذ لصالح تونجيت السنغالي، الذي تخلى عن حذره الدفاعي الذي بدأ به المباراة، وبدأ يكثف من هجومه باتجاه مرمى الزمالك، ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى محمود جنش.

واستشعر لاعبو الزمالك خطورة تراجعهم لمنتصف ملعبهم، ليعود الأبيض مجددا لشن الهجمات باتجاه مرمى تونجيت، ويحصل على ضربة ركنية فى الدقيقة 55 ولكنه يفشل في استغلالها لتسجيل أول الأهداف البيضاء.


وشهدت الدقيقة 62 أخطر فرص الزمالك على مرمى تونجيت، بعدما سدد أسامة فيصل رأسية رائعة، أبعدها الحارس السنغالي بصعوبة إلى ضربة ركنية، واستمر الضغط الهجومي الأبيض على مرمى الفريق السنغالي، فى محاولة لإدراك هدف التقدم، لكن تألق الحارس السنغالي يحول دون هز الشباك السنغالية.

وفي الدقيقة 65 حدث أول تغييرات الزمالك بدخول عبدالله جمعة بديلا لأحمد أبو الفتوح لتنشيط الجبهة اليسرى للأبيض. 

وكاد الفريق السنغالي يسجل أول أهدافه فى مرمي الزمالك فى الدقيقة 68، من هجمة مرتدة مررها الجناح الأيسر لتونجيت عرضية لمهاجم الفريق الذي ينفرد بمرمى جنش لكنه يسدد الكرة أعلى المرمى ليهدر أخطر فرص الفريق السنغالي فى اللقاء.

وأجرى البرتغالي جايمي باتشيكو تغييرين هجوميين لصالح فريقه بدخول مروان حمدي وإمام عاشور، وخروج أشرف بن شرقي وأسامة فيصل لتنشيط الجانب الهجومي.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من :
حراس المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.
خط الدفاع : أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد “زيزو” – يوسف “أوباما” – أشرف بن شرقي
خط الهجوم: أسامة فيصل

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.

وقام مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بقياس درجة حرارة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك وفقا لتطبيق الإجراءات الاحترازية قبل لقاء تونجيت السنغالي.

وحرص عامر مزروع القنصل المصري في السنغال، على مرافقة حافلة الزمالك أثناء توجها إلى ستاد لاديولا الذي يحتضن مواجهة الفريق أمام تونجيت السنغالي.

وتعادل الزمالك في الجولة الأولى مع مولودية الجزائر بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي.

جدير بالذكر أن  الزمالك إلتقي خلال مشواره بالبطولات الإفريقية بالفرق السنغالية في 4 مباريات فقط.

الجريدة الرسمية