رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

65 دقيقة.. بيراميدز يحافظ على تقدمه بهدف أمام الزمالك

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز
حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، على تقدمه أمام الزمالك بهدف نظيف بعد مرور 65 دقيقة من المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ19 من بطولة الدوري الممتاز.


انتعاشة زملكاوية بعد نزول شيكابالا

بدأ الزمالك الشوط الثاني بشكل أفضل، وكان له السيطرة بفضل نزول محمود شيكابالا بدلا من يوسف أوباما، وأهد أكثر من فرصة عن طريق شيكابالا وأشرف بنشرقي وحميد أحداد، كما طالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء لبنشرقي بعد تدخل من إكرامي إلا أن الحكم لم يحتسبها. 


هدف عبد الله السعيد
وكان بيراميدز تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 39 بأقدام عبد الله السعيد بعد اختراق من إيريك تراوري في الجبهة اليمنى، ليمررها إلى عبد الله السعيد الذي راوغ وسددها في الشباك.



انحصر اللعب في وسط الملعب مع الدقائق الأولى، حتى الدقيقة السابعة التي شهدت أخطر فرص بيراميدز باختراق من جانب رمضان صبحي بعد اختراق مع جون أنطوي، ليسددها رمضان إلا أنها اصطدمت بمحمود علاء.



بعدها فرض بيراميدز سيطرته على مجريات الأمور وضغط بقوة حيث أسفر الضغط عن 4 ركلات ركنية متتالية، دون خطورة حقيقية على المرميين.



ثم استعاد نادي الزمالك زمام الأمور وتبادل لاعبوه الكرة، وسط محاولات لشن خطورة عن طريق أشرف بنشرقي، فيما أهدر محمود حمدي الونش فرصة من ركلة ثابتة نفذها أحمد سيد زيزو إلا أن الونش أطاح بها خارج المرمى.



وفي الدقيقة 39، فاجأ عبد الله السعيد الجميع بإحراز الهدف الأول، مستغلا تمريرة رائعة من إيريك تراوري ليراوغ مدافع الأبيض ويسددها في شباك محمد عواد.



تشكيل الزمالك لمواجهة بيراميدز
وكان الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون أعلن عن التشكيل الذي يخوض به مباراة بيراميدز، والذي ضم كلا من:-

حراسة المرمى : محمد عواد 

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود الونش – محمود علاء – أحمد فتوح

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد "زيزو" – يوسف إبراهيم "أوباما" – أشرف بن شرقي 

خط الهجوم : حميد أحداد

تشكيل بيراميدز لمواجهة الزمالك
فيما أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيله لمواجهة الزمالك والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: أحمد فتحي - أحمد سامي - أحمد أيمن منصور - محمد حمدي

خط الوسط: نبيل دونجا - أحمد توفيق - إيريك تراوري - عبد الله السعيد - رمضان صبحي

خط الهجوم: جون أنطوي 

ترتيب الفريقين ببطولة الدوري
ويحتل الزمالك المركز الأول بمسابقة الدوري برصيد ٤٠ نقطة جمعها من ١٨ مباراة في حين يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد ٣٠ نقطة.

وحسم التعادل الإيجابي نتيجة لقاء الدور الأول بين الفريقين، وأحرز هدف الفريق الوحيد في اللقاء مصطفى محمد المعار حاليا لجالطة سراي التركي.

وتقابل الفريق مع بيراميدز في 6 مباريات بجميع البطولات، فاز الفريق في ٣ مواجهات وتعادل في مواجهتين وفاز بيراميدز في لقاء وحيد.

ويعتلي مصطفى محمد هداف مواجهات الزمالك أمام بيراميدز برصيد ٣ أهداف، بينما يأتي التونسي فرجاني ساسي والمغربي أشرف بن شرقي خلفه برصيد هدفين لكل منهما.

وسجل فريق الزمالك ١١ هدفاً في شباك بيراميدز خلال تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات، بينما تلقت شباكه ٥ أهداف.

Advertisements
الجريدة الرسمية