رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مكاسب للكرة المصرية بعد تأهل القطبين لنهائي دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا
تأهل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي مصري لدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة لتسطر الكرة المصرية إنجازًا كبيرًا وتفوقًا بالقارة السمراء، وذلك بعدما أطاح الزمالك بنظيره الرجاء المغربي وتخطي الأهلي نظيره الوداد  المغربي في الدور قبل النهائي للنسخة الحالية من البطولة الأفريقية.


تأهل القطبين حقق مكاسب بالجملة للكرة المصرية، يرصدها التقرير التالي:

1- الريادة على عرش الكرة الأفريقية
جاء تأهل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي البطولة الأفريقية الأقوى بالقارة السمراء ليؤكد استعادتنا للريادة على عرش الكرة الأفريقية خاصة مع تتويج منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا وتأهله للأولمبياد بطوكيو.

2-البطولة الـ15 لمصر 
ووصول القطبين للنهائي ضمن تتويج مصر بالبطولة رقم 15 لدوري أبطال أفريقيا وتصدر ترتيب الدول الحاصلة عليها، وفي حال فوز الأهلي سيتوج باللقب التاسع، أما في حال فوز الزمالك بالنهائي فسيتوج باللقب السادس في تاريخه مما يعد إنجازًا كبيرًا للكرة المصرية بصفة عامة.

3- التأهل لكأس السوبر الأفريقي
وبعد تأهل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضمنت مصر أن تكون طرفًا في نهائي كأس السوبر الأفريقية ومواجهة نهضة بركان بطل الكونفدرالية على لقب الكأس.

4- التأهل لكأس العالم للأندية
وضمنت مصر مقعدًا للمشاركة في كأس العالم للأندية سواء كان الأهلي أو الزمالك خاصة أن بطل دوري الأبطال يشارك في المسابقة الدولية حال إقامتها في شهر يناير من العام المقبل.

5- تحفيز المنتخبات
ويعد وصول القطبين للمنافسة على نهائي دوري أبطال أفريقيا هو تحفيز لمسيرة المنتخبات الوطنية سواء المنتخب الأول بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أو المنتخب الأولمبي في إطار استعداداته لأولمبياد طوكيو أو منتخب الشباب للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بموريتانيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية