رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 لاعبين حاليين في الأهلي والزمالك فازوا بدوري أبطال أفريقيا من قبل

وليد سليمان وشيكابالا
وليد سليمان وشيكابالا
يشهد إستاد القاهرة الدولي في التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وهناك 5 لاعبين من الفريقين فازوا من قبل بلقب دوري أبطال أفريقيا.


الأهلي

في كتيبة الأهلي، فاز وليد سليمان ورامي ربيعة بلقب نسخة 2012 مع المارد الأحمر، عقب الفوز على الترجي التونسي (3/2)، في مجموع مباراتي النهائي.

فقد تعادل الفريقان في الذهاب، على ملعب برج العرب بالإسكندرية (1/1)، ثم فاز الأهلي (2/1) على ملعب رادس، عندما سجل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 55، وجلس رامي ربيعة على دكة البدلاء في المباراتين.

وعاد وليد سليمان ورامي ربيعة، ليتوجا بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي مع الأهلي، في عام 2013، بالانتصار على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي (3/1)، في مجموع المباراتين.

وتعادل الفريقان (1/1) في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا، قبل أن يفوز الأهلي في مصر بملعب المقاولون العرب تحديدًا (2/0) إيابا.

ولم يشارك رامي ربيعة، الذي تواجد على دكة البدلاء، في هاتين المباراتين أيضًا.

الزمالك

تُوج محمود عبد الرازق شيكابالا باللقب مع الزمالك، عام 2002، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (1/0) في مجموع المباراتين.

فقد تعادل الفريقان في مباراة الذهاب دون أهداف بالمغرب، بينما فاز الزمالك إيابا بهدف دون رد سجله تامر عبد الحميد.

كما حصد أشرف بن شرقي لقب دوري الأبطال برفقة زميله الحالي محمد أوناجم، مع فريقهما السابق الوداد البيضاوي، عام 2017، بالانتصار على الأهلي في النهائي (2/1)، بعد التعادل ذهابا في القاهرة (1-1)، ثم الفوز في المغرب (1-0).

وسجل بن شرقي هدف التعادل مع الأهلي، في الدقيقة 16 من المباراة الأولى، وصنع هدف فوز الوداد في المغرب لزميله وليد الكرتي.
Advertisements
الجريدة الرسمية