رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

32 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة العالم للرماية

حازم حسني رئيس اتحاد
حازم حسني رئيس اتحاد الرماية
أعلنت 32 دولة مشاركتها في بطولة كأس العالم للرماية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.


وتشارك في البطولة دول، الأرجنتين، أرمينيا، إسبانيا، كندا، تشيلي، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، بريطانيا، اليونان، الهند، أيرلندا، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان، لوكسمبورج، المغرب، النرويج، بيرو، هولندا، قطر، رومانيا، روسيا، السنغال، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

وقال اللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية: إن اللجنة المنظمة على جدول مواعيد المنافسات، حيث تنطلق التدريبات الرسمية للبطولة وعمليات فحص الأجهزة يوم الأربعاء المقبل بعد 24 ساعة من وصول الوفود وتسكينها.




وأشار حسني، إلى أن المسابقات ستبدأ يوم الأربعاء بمسابقات الاسكيت رجال وسيدات، ثم تستمر المنافسات على مدار 8 أيام حتى يوم الخميس الموافق 4 مارس المقبل.

ويبحث مسئولو الاتحاد تطبيق نظام الفقاعة المغلقة في البطولة حفاظا على اللاعبين وجميع المشاركين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وبدأت مصر في تطبيق نظام الفقاعة خلال استضافتها لمنافسات بطولة العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، والتي أقيمت خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي على 4 صالات وهي، استاد القاهرة والعاصمة الإدارية و6 أكتوبر وبرج العرب بالإسكندرية.

وشهدت البطولة مشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولات العالم، حيث شهدت النسخ الماضية من المونديال مشاركة 24 منتخبا فقط.

وأشاد العالم أجمع بالمستوى الباهر لتنظيم البطولة، وبقدرة مصر على إقامة حدث بهذا الحجم في ظل وباء يهدد استقرار كل دول العالم، وهو ما يؤكد قدرة مصر على قهر المستحيلات وتخطي الصعاب. 

ومن المقرر أن يشهد العام الحالي إقامة عدد كبير من البطولات العالمية، لعل أبرزها بطولة العالم للدراجات وبطولة العالم للرماية نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للجمباز الفني شهر يونيو المقبل، وبطولة الفراعنة الدولية للجمباز شهر أبريل المقبل.
Advertisements
الجريدة الرسمية