رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

30 ثانية.. سر تأخر إقلاع طائرة بايرن ميونخ لقطر قبل لقاء الأهلي

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
فشلت طائرة فريق بايرن ميونخ، في الإقلاع في موعدها المحدد خلال الساعات الماضية قبل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر خلال شهر فبراير الجاري.
 
ويبدأ بايرن مشواره في البطولة بمواجهة الأهلي في نصف النهائي، الإثنين المقبل، وذلك بعدما تأهل الأخير للمربع الذهبي على حساب الدحيل القطري.

ولم يسر برنامج بايرن كما كان مخططا له بعدما تأخرت الطائرة عن الإقلاع لأكثر من 8 ساعات، حتى غادرت ميونخ في تمام التاسعة والربع صباح اليوم السبت بتوقيت ألمانيا.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن طائرة بايرن مُنعت آليًا من الإقلاع بعدما تأخرت عن الموعد المحدد بحوالي 30 ثانية فقط.
 
وأشارت إلى وصول بعثة بايرن إلى مطار برلين الساعة (10:45) مساء الجمعة بعد انتهاء مباراة الفريق مع هيرتا، حيث كان من المفترض إقلاع الطائرة بعد نصف ساعة.
 
رغم ذلك، لم تستطع الطائرة الإقلاع قبل إزالة الجليد بسبب تهاطل الثلوج عليها طوال الليل، وهو ما ظهر جليًا خلال مباراة الفريق ضد هيرتا برلين.
 
واستغرقت إزالة الجليد من على جسم الطائرة حوالي 20 دقيقة، لتصبح جاهزة للإقلاع في تمام الساعة (11:59) مساء الجمعة.
 
وأثناء محاولة الإقلاع، مُنعت الطائرة آليًا من ذلك بسبب تأخرها عن الموعد المحدد بـ30 ثانية فقط، لتفشل في تجنب موعد حظر الطيران الليلي، الذي يبدأ مع انتصاف الليل حتى الخامسة صباحًا.

يذكر أن الطائرة اتجهت إلى ميونخ صباحًا لتبديل طاقمها قبل أن تطير صوب الدوحة، حيث من المفترض وصولها مساء السبت.


توعد نادي بايرن ميونخ فريق النادي الأهلي، في مباراتهما المرتقبة الإثنين المقبل، في كأس العالم للأندية 2021، المقامة بدولة قطر، وطالب النادي الألماني بايرن ميونخ فريق الأهلي بالحذر، مطلقًا عبارته الشهيرة "ميا سان ميا"، وهو شعار نادي بايرن ميونيخ، والقائمة على المبادئ الـ 16 للنادي.

وكتب نادي بايرن ميونخ تغريدة على تويتر قال: "لا تخافوا ولكن احذروا!.. #ميا_سان_ميا #برلين_بايرن".

وتمثل عبارة "ميا سان ميا" شعار نادي بايرن ميونيخ. وهي عبارة بافارية يعني بالألمانية "wir sind wir" وتعني بالعربية"نحن على ما نحن عليه."

وتقوم عبارة "MIA SAN MIA" على المبادئ الـ 16 التالية، وتشكل فلسفة كل اللاعبين والموظفين والمشجعين الذين يجب أن يعملوا بهذه المبادئ على حد سواء.
Advertisements
الجريدة الرسمية