رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 لاعبين زملكاوية يرفعون شعار "سنة أولى قمة أمام الأهلي"

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية، لا سيما جماهير القطبين الأهلي والزمالك، مباراة كلاسيكو العرب التي تجمع الفريقين غدا الأحد فى التاسعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز.



وغالبا ما تكون مباريات القمة شاهداً على مولد نجم جديد فى سماء فى الكرة المصرية، سواء كان هذا النجم صاعدا من قطاع الناشئين فى أى من القطبين، أو انضم إليهما من ناد آخر.



الجزيري والمتلوتي ومروان
مباراة القمة 121 بين الأهلي والزمالك، تشهد تواجد بعض لاعبي الفريق الأبيض الذين يتواجدون لأول مرة ضمن قائمة الفريق الأبيض للمشاركة فى ديربي الكرة المصرية، أبرزهم مروان حمدي المنضم للزمالك من صفوف وادي دجلة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، والتونسيان سيف الدين الجزيري المنتقل للزمالك من صفوف المقاولون العرب ومواطنه حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للأبيض، والمنضمان للقلعة البيضاء فى ميركاتو الشتاء.



موعد مباراة الأهلي والزمالك
وتنطلق صافرة مباراة القمة 121 بين الأهلي والزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء غد الأحد، بتوقيت القاهرة تحت الأضواء الكاشفة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
وتمتلك قناة "أون تايم سبورت" حقوق بث الدوري المصري الممتاز حصريًا، ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر شاشة قناة ONTIMESPORTS1

موقف الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز
ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة جمعها من خوضه 14 مباراة، حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في ثلاث وخسر مباراة واحدة، بينما يحتل الأهلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة جمعها من خوضه 11 مباراة بواقع الفوز في 8 مباريات والتعادل في ثلاث مباريات أخرى دون أن يتلقى أى هزيمة.

آخر قمة بين القطبين
وتعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، هي القمة الأخيرة التي جمعت القطبين.

وحقق الأهلي الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1، وتوج الأحمر باللقب التاسع في مسيرته الأفريقية بدوري الأبطال بعد نجح محمد مجدي أفشة في إحراز هدف قاتل للنادي الأهلي في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعدما تقدم عمرو السولية للأهلي، وتعادل شيكابالا بالهدف الوحيد للزمالك.

Advertisements
الجريدة الرسمية