رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 بدائل أمام البدري لخلافة أيمن أشرف أمام كينيا

حسام البدري المدير
حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني

بات من المؤكد غياب أيمن أشرف مدافع النادي الأهلي عن تشكيلة المنتخب الوطني أمام كينيا، فى المباراة المحدد لها بعد غد الخميس بالعاصمة الكينية نيروبي، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للكبار، التى تستضيفها الكاميرون فى يناير المقبل.



وقرر حسام البدري المدير الفني لمنتخب الفراعنة، استبعاد اللاعب من حساباته أمام كينيا للحفاظ على سلامة اللاعب الذي يشكو من خشونة فى الركبة، ومنعته من المشاركة فى التدريبات الجماعية للمنتخب الوطني التى أقيمت أمس الإثنين باستاد القاهرة، كما لم يشارك أيضا فى التدريبات التى أقيمت صباح اليوم بملعب بتروسبورت، قبل أن يرافق بعثة الفريق إلى كينيا .


قرار البدري جاء للحفاظ على سلامة اللاعب وعدم تفاقم الإصابة، على الرغم من جاهزية اللاعب لمباراة كينيا، وحتي يستفيد من وجوده فى مباراة جزر القمر التى تقام بالقاهرة يوم 29 مارس الجاري في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ثلاث بدائل
وهناك أكثر من بديل جاهز ضمن قائمة الفراعنة لمواجهة كينيا، يمكن للبدري أن يستعين بأي منهم، لتعويض غياب أيمن أشرف، الذي يعتمد عليه البدري فى مركز الأيسر .


ويعد أبرز المرشحين لخلافة أيمن أشرف فى مركز الظهير الأيسر، عبدالله جمعة لاعب الزمالك، الذي تم استدعاؤه قبل سويعات قليلة من مغادرة البعثة إلى كينيا، خاصة بعد تأكد إصابة أحمد أبو الفتوح ظهير الزمالك، واستبعاده من معسكر المنتخب الوطني .


اما البديل الثاني أمام حسام البدري لشغل مركز الظهير الأيسر أمام كينيا، فهو عمر جابر لاعب بيراميدز، الذي يجيد اللعب فى مركز الظهير الأيمن وكذلك الأيسر، وسبق أن تم الإعتماد عليه فى هذا المركز أكثر من مرة مع المنتخب الوطني فى أكثر من مباراة .

أما البديل الثالث فهو أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز والذي يجيد اللعب فى مركز المساك، إلى جانب إجادته اللعب فى مركز الظهير الأيسر، إلا أن الثنائي عبدالله جمعة وعمر جابر، هما الأقرب لإختيار أحدهما بديلا لأيمن أشرف فى مركز الظهير الأيسر .    

اختبار طبي لأيمن أشرف
وخضع أيمن أشرف لاختبار طبي اليوم الثلاثاء لتحديد موقفه من السفر إلى كينيا لخوض مباراة المنتخب الكيني القادمة بعدما تعرض اللاعب الدولي صاحب الـ 30 عاما إلى خشونة في الركبة أبعدته عن المران الأخير للمنتخب الوطني الذي أقيم مساء أمس الإثنين على ملعب القاهرة الدولي، إلا أن جهاز المنتخب رفض استبعاده من اللقاء.

قلق في الأهلي 

وتسببت الإصابة التي لحقت بأيمن أشرف مدافع وظهير أيسر الأهلي خلال معسكر المنتخب الوطني الحالي في قلق شديد لدى مسئولي والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني خاصة أن الفريق مقبل على مباراة هامة أمام المريخ السوداني يوم 2 أبريل المقبل في دوري الأبطال الأفريقي وهناك تخوف من غيابه عنها كونه من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في الفريق.

الأهلي يخشى تفاقم الإصابة

ويخشى مسئولو الأهلي، من تفاقم إصابة أيمن أشرف حال الاعتماد عليه في مباراة كينيا يوم الخميس القادم بالتصفيات الأفريقية، بعدما اشتكى من خشونة في الركبة، وهناك حالة من الترقب لدى الأهلي بسبب معاناة اللاعب أمس من الإصابة التي لحقت به في البداية خلال مباراة فيتا كلوب الكونغولي بالجولة الرابعة.

وغادرت بعثة المنتخب الوطني إلى كينيا فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، على متن طائرة خاصة، وستستغرق الرحلة حوالي 5 ساعات كاملة، على أن تغادر بعثة الفراعنة العاصمة الكينية نيروبي، عقب انتهاء المباراة في طريق العودة إلى القاهرة، ليبدأ الفريق استعداداته لمواجهة جزر القمر بإستاد القاهرة يوم 29 مارس الجاري في الجولة الأخيرة من التصفيات.

Advertisements
الجريدة الرسمية