Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

26 لاعبا في قائمة الفراعنة لمواجهتي كينيا وجزر القمر

رياضة 920201517225913380356
الجهاز الفني للمنتخب الأول

يوسف شعبان

أكد محمد بركات مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري لم يحسم قائمة المنتخب الوطني النهائية استعدادا لمواجهة كينيا وجزر القمر في معسكر مارس المقبل ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.



وقال مدير المنتخب إن الجهاز الفني مازال في مرحلة متابعة كل العناصر المرشحة خلال المباريات المقبلة للاستقرار على أفضل مجموعة لهذه المرحلة والإعلان الرسمي عن القائمة كما هو معتاد قبل موعد بدء الأجندة الدولية يوم ٢٢ مارس. 

استعدادا لمباراتي كينيا وجزر القمر.. إيقاف الدوري 9 أيام
 
وأضاف أن الجهاز الفني كان قد حدد قائمة مبدئية قوامها ٥٠ لاعبا لحصرهم ومتابعتهم خلال الفترة المقبلة موضحا أنه جار إنهاء الإجراءات المطلوبة للتأشيرات لكل العناصر التي تدور في دائرة اختيارات الجهاز الفني لا سيما وأنه يضع في اعتباراته كل الظروف الطارئة قبل حسم قائمته النهائية والتي من المتوقع أن تكون ٢٦ لاعبا. 


وأضاف أن حسام البدري فتح الباب أمام الجميع سواء كانت في المسابقات المحلية أو في الدوريات الخارجية، بتأكيده أن الفرصة ما زالت  متاحة أمام كل اللاعبين للتواجد بالمعسكر المقبل.

وأوضح أن هناك تواصل مع المحترفين لتنسيق ترتيبات انضمامهم للمعسكر المقبل، مشيرا إلى أن قائمة استدعاءات المحترفين ستكون قبل موعد الأجندة الدولية بأسبوعين وفقا لقواعد الفيفا. 

وأشار مدير المنتخب إلى أن مشوار المنتخب ما زال طويل وصعب والهدف الأساسي في المرحلة الحالية هو التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية قبل بدء مرحلة منافسات تصفيات كأس العالم.

وقرر اتحاد الكرة، إيقاف الدوري خلال الفترة من 22 إلى 30 مارس المقبل، استعداداً لمباراتي المنتخب الوطني أمام كينيا وجزر القمر.

ويعكف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، حاليا على اختيار القائمة الأولية للمواجهتين القادمتين أمام كينيا وجزر القمر يومي 25 و28 مارس، في الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2022، والتي تستضيفها الكاميرون، على أن يبدأ المعسكر يوم 20 مارس المقبل.

وينطلق معسكر المنتخب بانضمام اللاعبين المحليين على أن ينضم لاعبو الأهلي والزمالك وبيراميدز تباعًا لمشاركتهم في مباريات مع فرقهم في البطولات الأفريقية والكونفدرالية أحد أيام 16 و17 مارس المقبل على أن ينضم المحترفين يومي 22 و23 مارس.

وطلب حسام البدري، من اتحاد الكرة، إمكانية توفير طائرة خاصة للمنتخب من أجل السفر إلى كينيا خوفا من إجهاد اللاعبين نظرا لطول الرحلة وارتباطاتهم مع أنديتهم في مباريات أفريقيا.

فيما شدد اتحاد الكرة على توفير طائرة خاصة للمنتخب من أجل إراحة اللاعبين والعودة بالفوز وتحقيق الثلاث نقاط.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements