رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يوسف العربي يحطم رقما قياسيا ويعتلي قائمة أفضل هداف خارج الدوري المغربي

المغربي يوسف العربي
المغربي يوسف العربي
سلطت تقارير صحفية مغربية الضوء على المغربي يوسف العربي بعد تألقه وتحطيمه أرقاما قياسية بهزّ الشباك، بعدما قاد فريقه أولمبياكوس للفوز بأربعة أهداف دون رد، بتسجيله "الهاتريك" في شباك ضيفه أتروميتوس، لحساب مباريات الجولة الـ5 من منافسات دوري "السوبر" اليوناني.


وتمكن اللاعب البالغ من العمر 33 سنة من تحطيم رقم قياسي ظل صامدا لأكثر من نصف قرن، بعدما أصبح أفضل هداف مغربي في دوريات الدرجة الأولى خارج البطولة المغربية برصيد 174 هدفا.

وتخطى العربي رقم مواطنه حسن أقصبي (85 سنة)، اللاعب السابق في نادي الفتح الرباطي والأندية الفرنسية نيم وريمز وموناكو، بفارق هدف واحد.

كما يرتقب أن يتم توسيع الفارق بينهما على اعتبار أن الهداف السابق لنادي غرناطة الإسباني يعتبر المهاجم الأساسي واللاعب الذي لا يمس في تشكيلة وصيف الدوري اليوناني للموسم الحالي.

وتمكن النجم المغربي من تسجيل أهدافه الـ174 في خمس دوريات مختلفة، بعدما سجل 76 هدفا في الدوري القطري و44 هدفا في الدوري الإسباني و25 هدفا في الدوري اليوناني و17 هدفا في الدوري الفرنسي و12 هدفا في الدوري السعودي.

كما يتربع اللاعب يوسف العربي على صدارة هدافي الدوري اليوناني بـ5 أهداف، بفارق هدفين عن الثلاثي أناستاسيوس دوفيكاس مهاجم فولوس وأدريان ساردينيرو مهاجم أوفي كريت وجيرونيمو باراليس مهاجم استيراس تريبوليس، ليبدأ بذلك حملة الدفاع عن لقب هداف الدوري للموسم الثاني تواليا، بعد تتويجه بالجائزة الموسم الماضي برصيد 21 هدفا.
Advertisements
الجريدة الرسمية