Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. نجم منتخب هولندا يغيب حتى نهاية البطولة

رياضة مباراة هولندا والنمسا
هولندا

محمد سيد

أكد الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مهاجمه سيضطر للغياب عن مباريات بطولة يورو 2020 عقب تعرضه لإصابة بالركبة في مران الأمس.


دي يونج
ويتعلق الأمر بلاعب إشبيلية، لوك دي يونج (30 عاما)، الذي شارك بديلا في مباراتين ببطولة أوروبا، قبل أن يتعرض للإصابة خلال التحام مع زميله كودي جاكبو في تدريبات هولندا، عقب يوم من الفوز على مقدونيا الشمالية (3-0)، في آخر مباريات الطواحين بدور المجموعات.

بيان الاتحاد الهولندي
وقال الاتحاد الهولندي في بيان "مهاجم إشبيلية الذي خاض 38 مباراة دولية، أصيب في الرباط الداخلي للركبة، ونتيجة لذلك لن يتمكن من اللعب مجددا في بطولة أوروبا".

ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي (يويفا) باستبدال لاعبين، في هذه المرحلة من البطولة، باستثناء حراس المرمى المصابين، لتتقلص قائمة هولندا بذلك إلى 24 لاعبا، قبل خوض دور الـ16 في بودابست، الأحد المقبل.

وستلعب هولندا ضد أحد أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، وسيتحدد هويته اليوم الأربعاء.

رقم فريد
ووفقًا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فإن المنتخب الإنجليزي أنهى مجموعته في الدور الأول متصدرًا للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته بأمم أوروبا، بعدما سبق وفعل ذلك في نسختي 1996 و2012.

وأضافت الشبكة أن المنتخب الإنجليزي بات أقل المنتخبات التي تتصدر مجموعتها بنهاية الدور الأول في تاريخ أمم أوروبا، بعدما اكتفت بإحراز هدفين فقط.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements