Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. مورينيو يمنح إنجلترا روشتة التفوق على كرواتيا

رياضة جوزيه مورينيو
مورينيو

أسامة حافظ

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن توقعاته لتشكيلة المنتخب الإنجليزي الذي سيواجه نظيره الكرواتي، مساء الأحد، في مستهل مشوار الفريقين ببطولة يورو 2020.


ويعتقد مورينيو أن على مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، اختيار مايسون مونت وفيل فودين وجاك جريليش، ضمن التشكيلة الأساسية، مقابل التضحية بمهاجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد.

واختار مورينيو 11 لاعبًا للمشاركة أمام كرواتيا، ضمن تشكيلة اللعب (4-2-3-1)، وفضل مبدئيًا استبعاد الثنائي هاري ماجواير وجوردان هنرسون بسبب شكوك حول قدرتهما على خوض اللقاء بكامل لياقتهما البدنية.

وقال مورينيو في تصريحات لإذاعة توك سبورت: "سأختار دين هندرسون لحراسة المرمى، وبغياب ماجواير، أفضل الدفع بجون ستونز وتايرون مينجز في عمق الدفاع".

وتابع: "ستونز سريع، أعتقد أن كونور كودي أنسب للعب في خط دفاعي ثلاثي، وبن وايت جيد لكنه وصل مؤخرًا، إشراكه أمر غير واقعي".

وأضاف "في مركز الظهير الأيمن، يمكن إجراء قرعة، الكل مناسب، لكنني أميل إلى كايل والكر بسبب سرعته وخبرته، إنه يغلق المساحات بشكل أفضل من ريس جيمس وكيران تريبييه".

وفضل مورينيو، إشراك بن تشيلويل في مركز الظهير الأيسر، على حساب لوك شاو.

ونوه "في مركز الظهير الأيسر، سأختار بن تشيلويل، لن أفكر مرتين، إنه ذكي ويغطي المساحات وخطير في الهجوم، وجيد في ألعاب الهواء والكرات الثابتة".

وأردف: "بن تشيلويل يمكنه الدفاع بشكل جيد، ليس لدي أي شيء ضد لوك شاو، خاض موسمًا جيدًا وتطور بوضوح، لكن لاعب تشيلي يملك ما هو أكثر، إنه هادئ جدًا تحت الضغط".

وتابع مدرب روما "في وسط الملعب، جون بيلينجهام لاعب أحبه لكن ربما لن أشركه في المباراة الأولى، إنه مثالي كلاعب وسط ثان، سأشرك ديكلان رايس بجانب كالفن فيليبس".

وشدد "هاري كين لا يمس، لكن أعتقد أن جريليش كذلك أيضًا، أفضل مركز له هو الناحية اليسرى".

وقال: "راشفورد يمكنه اللعب فقط على اليسار، إنه ضائع تمامًا عندما يلعب على اليمين ويفقد ديناميكيته، إنه يهاجم المساحات في الناحية اليسرى، جريليش بالنسبة لي رائع".

وأتم: "ما يصنعه جريليش يذكرني بلويس فيجو، جريليش على اليسار، مونت في دور اللاعب رقم 10، ولأنني عكست الجناحين، سأود رؤية فودين على اليمين".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements