Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يورو 2020..منتخب بلجيكا يعلن رسميا غياب دي بروين واكسيل فيتسل عن مواجهة روسيا

رياضة دي بروين
دي بروين

صفاء كامل

أعلن منتخب بلجيكا منذ قليل وقبل مواجهة المنتخب الروسي غدا السبت ببطولة كاس الامم الاوروبية يورو2021 ، غياب كل من كيفن دي بروين وأكسيل فيتسيل عن تلك المواجهة بسبب الاصابة.


موعد مباراة بلجيكا وروسيا بيورو 2020

ويلتقي منتخبا بلجيكا وروسيا، في التاسعة مساء غد، السبت، فى مدينة سان بطرسبرج الروسية، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

بيان منتخب بلجيكا

وقال المنتخب البلجيكي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أكسيل فيتسل وكيفن دى بروين لم يسافرا مع الفريق إلى روسيا، وظلا فى المركز التدريبي للفريق ببليجيكا من أجل استكمال عملية التعافي".  

إصابة دي بروين

ولم يشارك دي بروين في تدريبات المنتخب البلجيكي أمس الأول، الأربعاء، ما جعله بعيداً عن خطط المدير الفني الإسباني روبرتو مارتينيز، بعد تعرضه لكسر مضاعف في وجهه خلال مباراته مع مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الشهر الماضي.

وأصيب دي بروين بكسر في الأنف والعظام التي تحيط بتجويف عينه اليسرى وخضع لجراحة طفيفة الأسبوع الماضي.، وانضم يوم الاثنين الماضي لزملائه في منتخب بلجيكا خلال الأسبوع الأخير للإعداد للبطولة لكنه لم يشارك حتى الآن في التدريبات.

فيما ارتفعت حظوظ ايدين هازارد في المشاركة مع منتخب بلجيكا، بعدما ظهر اللاعب بصورة جيدة في التدريبات الجماعية التي خاضها الفريق وسط توقعات بأن يكون له دور كبير في المباراة أمام روسيا خاصة في ظل غياب دي بروين.

ويلعب المنتخب البلجيكي ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة أمم أوروبا بجانب منتخبات: روسيا والدنمارك وفنلندا.

ويعد دي بروين عنصرا أساسيا بالمنتخب البلجيكي متصدر التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم، والذي يتطلع إلى التتويج بلقب كبير بعد أن أحرز المركز الثالث في كأس العالم 2018 بروسيا.

وتنطلق اليوم منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد تأجيلها عاما كاملا بسبب تداعيات فيروس كورونا. 

مباراة الافتتاح 

إيطاليا ضد تركيا 9 مساء. 

حكم المباراة

ويدير مباراة افتتاح يورو 2020 الحكم الهولندي الدولي داني ماكيلي، والذي يعمل شرطيا.

وتقام المسابقة القارية، للمرة الأولى في ملاعب 11 دولة، وبمشاركة 24 منتخبا، مما يمهد لنسخة مليئة بالإثارة والحماس والتشويق. 


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements