رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. مخاوف كورونا تعدل خطة سفر منتخب بلجيكا في أمم أوروبا

يورو 2020
يورو 2020
كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم قرر إجراء تعديل على خطة سفر المنتخب الأول خلال ما تبقى من مرحلة المجموعات في  كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020" بسبب مخاوف تتعلق بالوضع الصحي في روسيا فيما يتصل بفيروس كورونا.


وكان من المقرر أن يسافر المنتخب البلجيكي من كوبنهاجن بعد مباراته الثانية في دور المجموعات أمام الدنمارك الخميس القادم، إلى سان بطرسبرج، والبقاء فيها 3 أيام للاستعداد لمواجهة فنلندا في ختام دور المجموعات الإثنين المقبل.

وأوضحت التقارير أن المنتخب البلجيكي قرر العودة من كوبنهاجن إلى قواعده في بلاده على أطراف العاصمة بروكسل، على أن يسافر إلى سان بطرسبرج عشية المباراة أمام فنلندا.

وقال الاتحاد البلجيكي: "خلال إقامتنا مؤخرًا في سان بطرسبرج، اكتشفنا أن تنظيم معسكر تدريبي أثناء الإقامة في فندق بمدينة كبرى خلال الجائحة، يكون أكثر صعوبة وتعقيدا".

وتوجه المنتخب البلجيكي إلى سان بطرسبرج، يوم الجمعة الماضي، وفاز على نظيره الروسي 3-0 يوم السبت، في مباراته الأولى في البطولة وعاد إلى بركسل يوم الأحد.

وأضاف بيان الاتحاد: "اضطر الاتحاد البلجيكي للإقدام على هذه الخطوة من أجل حماية لاعبيه وأفراد طاقمه، وبهذا فإن اللاعبين سيتدربون في مركزهم التدريبي الخاص في بيئة أكثر أمانا بالنسبة لكورونا، وحيث تتوفر أفضل الظروف للتدريب أيضا".

وأشار البيان: "وبما أن سان بطرسبرج تستضيف 3 مباريات إضافية في البطولة، فإن المركز التدريبي في ستاد بتروفسكي سيكون عليه ضغط أكبر؛ ما قد يؤثر كثيرا على استعدادات بلجيكا لمباراة فنلندا".

وتقرر إقامة المزيد من المباريات في سان بطرسبرج، بعد استبعاد دبلن من الاستضافة في أبريل الماضي.


نجوم تغيب عن يورو 2020
وتشهد بطولة يورو 2020 غياب عدد كبير من النجوم، أبرزهم: سيرجيو راموس وكارفاخال وناتشو وإيسكو وأسينسيو عن منتخب إسبانيا لأسباب فنية.

كما يغيب أرنولد عن صفوف منتخب إنجلترا للإصابة، كما يفقد منتخب هولندا ثلاثي مهم للغاية للإصابة، وهم: فان دايك وفان دي بيك وسيليسن حارس المرمى.

بينما يفقد منتخب السويد أحد أبرز لاعبيه وأكثرهم خبرة، وهو النجم زلاتان إبراهيموفيتش.

5 لاعبين مصابين بكورونا
وفيما يلي قائمة باللاعبين الذين سيغيبون عن مباراة أو أكثر في بطولة كأس أمم أوروبا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

هولندا
وجاءت نتيجة يسبر سيلسن، إيجابية في 28 مايو الماضي.

واستبعدت هولندا حارسها الأول من تشكيلة بطولة يورو 2020 بعد إصابته بالفيروس، حيث لم يرغب المدرب فرانك دي بور في المجازفة.

إسبانيا
سيرجيو بوسكيتس، جاءت نتيجته إيجابية في السادس من يونيو.

ودييجو يورينتي، جاءت نتيجته إيجابية في التاسع من يونيو.

وأصيب سيرجيو بوسكيتس قائد إسبانيا قبل 8 أيام من مباراة بلاده الأولى في بطولة أوروبا، وسيغيب عن المباراة الافتتاحية أمام السويد يوم الاثنين.

كما أصيب دييجو يورينتي مدافع إسبانيا بالفيروس قبل 5 أيام من مباراتها الأولى في بطولة أوروبا، وسيغيب عن المواجهة.

لكن بعدها بيوم أعلن عن احتمال عودته لمعسكر الفريق بعد أن جاءت نتيجته سلبية في اختبارين آخرين، وثارت تكهنات بأن الاختبار الأول كانت نتيجته غير صحيحة يوم الثلاثاء الماضي.

السويد
ديان كولوسيفسكي، جاءت نتيجته إيجابية في الثامن من يونيو.

ماتياس سفانبرج، جاءت نتيجته إيجابية في الثامن من يونيو.
Advertisements
الجريدة الرسمية