رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يورو 2020| رونالدو يقود البرتغال للفوز على المجر بثلاثية نظيفة

مباراة المجر والبرتغال
مباراة المجر والبرتغال

حقق منتخب البرتغال فوزا ثميناً أمام مضيفه منتخب المجر بثلاثية نظيفة، فى اللقاء الذي انتهى قبل قليل على ملعب بوشكاش أرينا، بالعاصمة المجرية بودابست، فى افتتاح مباريات المجموعة السادسة ببطولة يورو 2020.



الشوط الأول

سيطر المنتخب البرتغالي على مجريات الأمور أغلب فترات المباراة، ولكنه فشل فى ترجمة سيطرته إلى أهداف فى مرمى المنتخب المجري.

الشوط الثاني

كثف المنتخب البرتغالي من ضغطه الهجومي فى الشوط الثاني، محاولا خطف هدف التقدم، ولكن التنظيم الدفاعي للمنتخب المجري، أفسد أغلب المحاولات البرتغالية.

هدف مُلغى

وأحرز منتخب المجر هدف فى الدقيقة 79 ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ثنلاثية برتغالية

وينجح المنتخب البرتغالي فى تسجيل هدفه الأول فى الدقيقة 83 بتسديدة من لاعبه جوريرو ترتطم بقدم أحد لاعبي المجر وتغير اتجاهها وتتهادى داخل شباك المنتخب المجري.

بعدها بدقيقة يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرتغال، بعد عرقلة أحد مهاجميه داخل منطقة الجزاء المجرية، وينجح رونالدو فى إسكانها الشباك فى الدقيقة 86 لتصبح النتيجة تقدم البرتغال 2/0 .

وينجح رونالدو مجددا فى تسجيل هدف البرتغال الثالث فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائه بعد سلسلة مراوغات لمدافعي المجر، ويسكنها على يسار الحارس، ليعلن تقدم البرتغال بثلاثية نظيفة. 
 
واكتظت مدرجات ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست، بحضور 67 ألف مشجع فى مباراة المجر أمام البرتغال، فى إطار مواجهات دور المجموعات ببطولة كأس أوروبا.


ويعد ملعب بوشكاش أرينا هو الوحيد من بين ملاعب بطولة أوروبا المسموح بحضور 100% من السعة الكاملة لمدرجاته 


 


حامل اللقب

ويدافع منتخب البرتغال، عن لقبه الأوروبي الذي حصده عام 2016، على حساب فرنسا.


تشكيل المنتخبين


وجاءت تشكيلة المنتخب البرتغالي كالتالي: 

باتريسيو، جيريرو، دياز، بيبي، سيميدو، دانيلو بيريرا، كارفاليو، جوتا، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو.


فيما جاءت تشكيلة المجر كالآتي: 

جولاكسي، بوتكا، أوربان، أتيلا سزالاي، لوفرينكسيكس، كلينهيسر، ناجي، شافير، فيولا، شالاي، سالاي.

وتلقى منتخب ألمانيا وعدا من نوع خاص في حال بلوغ المانشافت المباراة النهائية لبطولة أوروبا "يورو 2020".

وسيكون بمقدور لاعبي المنتخب الألماني، تجاوز البرنامج الغذائي الصحي الموضوع لهم، بتناول الأسماك ورقائق البطاطس، وذلك في حال وصول الفريق للنهائي.

وقال أنطون شماوس، طاهي الفريق، في تصريحات للعدد الصادر اليوم الثلاثاء من صحيفة "ميتلبابريتشه تسايتونج"، إنه مستعد للقيام بهذا الاستثناء استنادا على قائمة مشترياته في المباريات الأخيرة.

وأضاف: "لندن لن تكون فقط مكان إقامة مباراتي قبل النهائي، لكن أيضا المباراة النهائية ستقام هناك، وفي حال وصلنا لذلك الدور فيجب أن يكون هناك سمك ورقائق البطاطس من أجل التغيير والاحتفال بهذا اليوم، الذي بخلاف ذلك لا يعد طعاما نموذجيا للرياضيين".

وكان شماوس يطبخ للفريق الألماني طوال الأربعة أعوام الماضية، وقد أبدى ثقته في أن مانويل نوير وزملائه لديهم فرصة في الحصول على طبق غير صحي.

وأوضح: "لديّ اعتقاد راسخ بأن المنتخب الألماني يمكنه أن يصبح بطل أوروبا، الفريق لديه إمكانيات هائلة، نحن لسنا من المرشحين ويمكن أن يكون ذلك ميزة حاسمة".

Advertisements
الجريدة الرسمية