رئيس التحرير
عصام كامل

يورو 2020| رونالدو أول لاعب فى التاريخ يسجل فى 5 بطولات أوربية متتالية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو تحطيم الأرقام القياسية بدخوله التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده في مباراة المجر التي تقام حاليا ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.



كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل فى 5 نسخ متتالية لأمم أروبا

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل أهداف فى خمس نسخ متتالية لبطولة الأمم الأوربية على التوالي، بعدما نجح اليوم فى هز شباك المنتخب المجري بثنائية، فى اللقاء الذي إنتهي بفوز البرتغال بثلاثية نظيفة .

كريستيانو رونالدو يشارك في 5 بطولات أمم أوروبية


وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يشارك في خمس بطولات من أمم أوروبا، عقب دخوله التشكيلة الأساسية للبرتغال حاملة اللقب أمام المجر في افتتاح مباريات المجموعة السادسة.

كما تخطى كريستيانو رونالدو رقم الألماني باستيان شفاينشتايجر، ‎ليصبح أكثر لاعب يشارك في مباريات بالبطولات الكبرى التي تضم أمم أوروبا وكأس العالم.

وتعد مشاركة رونالدو في مباراة البرتغال والمجر الظهور رقم 39 لكريستيانو رونالدو في بطولة كبرى (بطولات أوروبا وكأس العالم) للبرتغال، وهو رقم قياسي على الإطلاق للاعب أوروبي، متجاوزا باستيان شفاينشتايجر الذي خاض ‎38 مباراة مع منتخب ألمانيا.

ويبدأ منتخب البرتغال، بقيادة كريستيانو رونالدو، رحلة الدفاع عن لقب كأس أمم أوروبا، عندما يلتقي نظيره المجر اليوم الثلاثاء، على ملعب ”بوشكاش أرينا“، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة، حيث يقود طموحات بلاده وتعقد عليه الجماهير الآمال في الحفاظ على اللقب القاري بنسخة ”يورو 2020“.

انفعل البرتغالي كريستيانو رونالدو بشدة على زميله "جوتا" بعد عدم قيام الأخير بتمرير الكرة له في فرصة خطيرة للمنتخب البرتغالي أمام مرمى المجر في الدقائق العشر الأولي من عمر المباراة، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين حالياً باستاد بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية.

ويدافع منتخب البرتغال، عن لقبه الأوروبي الذي حصده عام 2016، على حساب فرنسا.

وجاءت تشكيلة المنتخب البرتغالي كالتالي: 

باتريسيو، جيريرو، دياز، بيبي، سيميدو، دانيلو بيريرا، كارفاليو، جوتا، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو.


فيما جاءت تشكيلة المجر كالآتي: 

جولاكسي، بوتكا، أوربان، أتيلا سزالاي، لوفرينكسيكس، كلينهيسر، ناجي، شافير، فيولا، شالاي، سالاي.

الجريدة الرسمية