رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. جماهير تركيا تشعل شوارع إيطاليا

الجماهير التركية
الجماهير التركية في روما
أشعلت الجماهير التركية شوارع العاصمة الإيطالية روما لمؤازرة منتخب بلادها فى مواجهة نظيره الإيطالى، الليلة، في افتتاح منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".



موعد مباراة إيطاليا وتركيا
وتنطلق منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2021"، اليوم الجمعة،  فى نسختها السادسة عشر وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، بلقاء يجمع إيطاليا مع منتخب تركيا فى التاسعة مساءً على ملعب "الأولمبيكو".





وحرص عدد كبير من الجماهير التركية على دعم منتخب بلادها أمام إيطاليا فى لقاء افتتاح اليورو، في ظل حضور جماهيري كبير من الجانب الإيطالي أيضا.

ويلعب منتخبا إيطاليا وتركيا فى بطولة يورو 2020 ضمن منافسات المجموعة الأولى بجانب منتخبي سويسرا وويلز.

16 ألف متفرج


وسيسمح بحضور 16 ألف مشجع وإقامة شاشات عملاقة لمتابعة اللقاء، في ميدان المنتدى الروماني وساحة "بياتزا ديل بوبولو" بقلب العاصمة الإيطالية.

وحصلت إيطاليا على الضوء الأخضر لفتح أبواب الملعب الأولمبي، لاستقبال 16 ألف متفرج، أي ما يعادل 25% من السعة الإجمالية، لكن الترقب الهائل الذي أحدثته عودة "الأزوري" إلى عرض دولي كبير، يمتد إلى كافة أرجاء إيطاليا.

وقبل ساعات من انطلاق المباراة الافتتاحية، وهي الأولى من أصل 3 لقاءات في دور المجموعات ستقام في روما، بالإضافة إلى مباراة ربع النهائي، بدأت روما في الترحيب بالمشجعين من مختلف أنحاء البلاد، من الشمال إلى الجنوب.






القط أخيل يتوقع من الفائز


عاد القط أخيل ليتنبأ بنتائج مباريات يورو 2020، منذ ظهوره بمونديال روسيا 2018 ليتوقع من الفائز بمواجهة منتخبي إيطاليا وتركيا الليلة فى مباراة الافتتاح.

وأتي آخيل خصصيًا من متحف هرميتاج في سانت بطرسبورج الروسية ليتوقع نتائج يورو 2021

وتناول القط أخيل الطعام فى الجانب الذي يتواجد فيه العلم الإيطالي مما يدل على توقعه بفوز الازوري على تركيا بمواجهة الليلة.

حكم المباراة


ويدير مباراة افتتاح يورو 2020 الحكم الهولندي الدولي داني ماكيلي، والذي يعمل شرطيا.

مواجهة بعد 21 عاما

يعود المنتخب التركي لمواجهة نظيره الإيطالي بعد غياب دام 21 عامًا في أخر لقاء رسمي بين الفريقين وذلك في يورو 2000، وانتهت المباراة بفوز إيطاليا 2-1.

وبينما لم يسبق لأي لاعب من الجيل الحالي لإيطاليا مواجهة تركيا فإن المدير الفني لمنتخب تركيا شينول جونيش كان حارسًا للمرمى حين خسر أمام منافسه في 23 سبتمبر 1978.
Advertisements
الجريدة الرسمية