رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يستضيف لقاء الأهلي وسيمبا.. أبرز المعلومات عن ملعب بنجامين مكابا

ملعب بنجامين مكابا
ملعب بنجامين مكابا
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة قوية أمام نظيره سيمبا التنزاني في الثالثة عصر بعد غد الثلاثاء، ملعب بنجامين مكابا الوطني، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

«فيتو» تنشر كل التفاصيل عن ملعب بنجامين مكابا الوطني، وهو ملعب متعدد الاستخدام يقع في دار السلام عاصمة تنزانيا، ويتسع لـ 60 ألف متفرج.

افتتح الملعب في 2007 وبلغت تكلفة بنائه 56.4 مليار شيلينج تنزاني، حيث قامت ببنائه شركة بكين الصينية للبناء الهندسي وأنفقت الحكومة التنزانية 25 مليون شيلينغ بينما تكفلت الحكومة الصينية ببقية المبلغ.

الملعب يتناسب مع المواصفات القياسية للاتحاد الدولي لكرة القدم والألعاب الأولمبية، وهو الملعب الرسمي الذي يلعب عليه منتخب تنزانيا بدلا من ملعب ويليام مكابا.

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عدم بدء مران الفريق الجماعي اليوم قبل إصلاح جانب من أرضية الملعب جيمخانا الذي تقام عليه تدريبات الفريق في تنزانيا. 

وقام بيتسو موسيماني ومعه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، باستدعاء مسؤولي ملعب جيمخانا لإصلاح الجانب غير المستوى من أرضية ملعب المران؛ حرصا على سلامة اللاعبين.
 
وبدأ مران الفريق الجماعي على ملعب جيمخانا بعدما تأكد الجهاز الفني والإداري من إصلاح الجانب غير المستوي من أرضية الملعب. 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الثالثة عصر بعد غد، الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وضمت قائمة الأهلي لمواجهة سيمبا كلا من: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وأحمد رمضان بيكهام، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، وبدر بانون، ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق، وجونيور أجايي، ومحمود وحيد، ورامي ربيعة، ومحمود كهربا، ومروان محسن، وأيمن أشرف، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وسعد سمير، ووالتر بواليا، ومحمد هاني.

وغاب عن بعثة الأهلي كل من طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وعلي معلول للإصابة، بينما غاب حسين الشحات الإيقاف بناء على قرار من الاتحاد الأفريقي بسبب أزمته الأخيرة مع مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية