Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يحيى خالد ينضم لمنتخب اليد استعدادا للمونديال.. الجمعة

رياضة يحيى خالد
يحيى خالد

كريم إبراهيم

يصل يحيى خالد لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد والمحترف ضمن صفوف فريق فيزبريم المجري، إلى القاهرة يوم الجمعة المقبل، للانضمام لمعسكر الفراعنة استعدادا لمونديال اليد.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا منافسات المونديال خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير المقبل في مصر.

وتقام بطولة العالم على 4 صالات هي، ستاد القاهرة والعاصمة الإدارية وبرج العرب و6 أكتوبر.

وأنهى يحيى خالد مشاركته في دوري أبطال أوروبا مع فريقه محتلا المركز الرابع بعد الخسارة أمام كييل في نصف النهائي، ثم الخسارة أمام باريس سان جيرمان في مباراة تحديد المركز الثالث.

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني ثلاثة مباريات ودية قبل انطلاق المونديال، حيث يلتقي المنتخب الياباني يومي 5 و7 يناير، ويواجه المنتخب البرازيلي يوم 9 يناير.

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده متابعة كل التفاصيل المتعلقة باستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد بمشاركة 32 منتخباً في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مشيراً إلى عزم الجميع لتحقيق النجاح لأكبر بطولة رياضية في العالم على مستوى كرة اليد تقام في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الدولي لليد أن نجاح استضافة مونديال اليد سيعكس صورة مُشرفة أمام العالم بقدرة مصر على تحدي الظروف التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا، والخروج بالبطولة في أبهى صورة على كافة المستويات وفي مقدمتها الحفاظ على سلامة وصحة اللاعبين وجميع المشاركين.

وأجرى مندوب من السفارة الألمانية زيارة رسمية لفندق إقامة المنتخب الألماني، للاطمئنان على مكان إقامة المنتخب خلال مشاركته في مونديال مصر لكرة اليد المقرر إقامته خلال الفترة من 13 وحتى 31 من الشهر المقبل، والالتزام بالتطبيق الصارم للإجراءات الطبية والاحترازية، قبل إعداد تقرير مفصل.

وكان في استقبال مندوب السفارة الألمانية الكابتن خالد فتحي نائب مدير البطولة، وممدوح الششتاوي رئيس لجنة الإقامة والإعاشة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني يلعب في المجموعة الأولى على صالة 6 أكتوبر التي تضم منتخبات ألمانيا وأرجواي والمجر والرأس الأخضر.

وأكد مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد، المشرف علي المنتخبات الوطنية، ان منتخب مصر سيواجه اليابان يومي 5 و 7 يناير المقبل استعدادا لانطلاق منافساته في مونديال اليد المقرر انطلاقه خلال الفترة من 13 وحتي 31 من يناير في البطولة التي تنظمها مصر بمشاركة 32 دولة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements