رئيس التحرير
عصام كامل

وليد سليمان يبحث عن خامس أهدافه في شباك الزمالك

وليد سليمان
وليد سليمان
يتطلع وليد سليمان جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إحراز خامس أهدافه في شباك نادى الزمالك حال مشاركته بشكل أساسي في القمة التى سوف تنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء غد الأحد على ملعب القاهرة الدولي فى لقاء مؤجل من الجولة الرابعه من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.




أهداف الحاوى الأربعة في الزمالك



ونجح وليد سليمان حاوى الفريق الأحمر فى إحراز أربعة أهداف في شباك الفريق الأبيض وذلك منذ قدومه إلى القلعه الحمراء في عام 2011 قادما من صفوف فريق إنبى حيث أحرز ثلاثة أهداف في بطولة الدوري الممتاز وهدف وحيد في بطولة دوري أبطال أفريقيا.



الهدف الأول للحاوى في الزمالك ببطولة أفريقيا



وأحرز وليد سليمان أول أهدافه في شباك الزمالك بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا عام 2013 فى المباراة التى فإز بها الأهلى برباعية مقابل هدفين حيث سجل رباعية الأهلى أحمد عبد الظاهر وأحمد فتحى ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة بينما أحرز هدفي الزمالك عمر جابر وأحمد حسن.



أهداف وليد سليمان الثلاثة فى الدورى الممتاز


وكان أول أهداف وليد سليمان في شباك الزمالك في الدوري الممتاز في عام 2014 فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وأحرز هدف الزمالك وقتها أيمن حفني.



وكان الهدف الثاني لوليد سليمان فى شباك الزمالك في الدوري الممتاز فى عام 2017 فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بهدفين دون رد حملوا توقيع وليد سليمان والمهاجم النيجيرى جونيور اجايى.



ويعود الهدف الثالث لوليد سليمان فى الزمالك فى بطولة الدوري الممتاز  إلى عام 2018 عندما سجل هدف الفريق الأحمر الوحيد عندما خسر أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف حيث أحرز هدفي الفريق الأبيض الكونغولى كاسنجو كابونجو وإيمن حفنى.


معادلة رقم مؤمن زكريا


وحال نجاح وليد سليمان في أحراز هدف قمة الزمالك غدا سوف يتساوى مع مؤمن زكريا جناح الفريق الأحمر الذي يحتل صدارة هدافي الجبل الحالى فى مباريات القمة برصيد 5 أهداف.


أهداف مؤمن زكريا في الزمالك


واستطاع مؤمن زكريا أن يحرز أربعة أهداف في بطولة الدوري الممتاز وهدف وحيد في السوبر المحلى فى عام 2015 الذى أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وفاز به الفريق الأحمر بنتيجه 2/3.



إصابه مؤمن زكريا


ويعانى مؤمن زكريا من إصابه على مستوى المخ أبعدته عن المشاركة مع الأهلى فى المباريات منذ نهايه عام 2018.


عبد الكريم صقر الهداف التاريخي لمباريات القمة

 
يذكر أن عبد الكريم صقر لاعب الأهلي والزمالك السابق يحتل صدارة الهدافين فى مباريات القمه عبر التاريخ برصيد 17 هدفا، بواقع 10 أهداف مع المارد الأحمر و7 أهداف مع الفارس الأبيض.
الجريدة الرسمية