رئيس التحرير
عصام كامل

وفيات وأحداث الدفاع الجوي.. الأحزان شعار مباريات الزمالك وإنبي

الزمالك وإنبي - أرشفية
الزمالك وإنبي - أرشفية
يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفا ثقيلا على نظيره إنبي، في المباراة التي تجمعهما في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، على ملعب إستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز.


ورفعت مواجهات الزمالك وإنبي شعار "مباريات الأحزان"، حيث ارتبطت بذكريات حزينة منذ صعود الفريق البترولي للدوري الممتاز موسم 2002 / 2003.

آخر الأخبار الحزينة كان وفاة والدة حازم إمام، الظهير الأيمن لفريق الزمالك، الذي تلقى الخبر بوفاة والدته بعد صراع مع المرض، ليغادر معسكر الفريق، الذي كان يستعد لمواجهة إنبي، بعد الحصول على موافقة الجهاز الفني.

وأكد عبد الحليم علي، مدير الكرة بالزمالك، أنه سيتم الوقوف دقيقة حدادا، قبل انطلاق المباراة، على روح والدة حازم إمام، كما سيرتدي اللاعبون شارة سوداء في المباراة.

أشهر الذكريات الحزينة في تاريخ مباريات الزمالك وإنبي كانت في الثامن من فبراير عام 2015، بوقوع مجزرة  الدفاع الجوي، والتي راح ضحيتها 20 مشجعًا من جماهير القلعة البيضاء. 

وتعرض عدد من مشجعي الزمالك للاختناق نتيجة توافد الجماهير في الممر المؤدي لملعب المباراة، والذي تسبب في تكدس جماهيري كبير، ليعلن اتحاد الكرة عن إيقاف مسابقة الدوري الممتاز وقتها.

وفي عام 2016، تلقت جماهير الزمالك صدمة جديدة قبل ساعات من مواجهة إنبي بوفاة الثعلب حمادة إمام نجم الزمالك الراحل. 

وتصادف وفاة حمادة إمام، بارتباط الزمالك بمواجهة إنبي في اليوم نفسه على ملعب بتروسبورت، والتي فاز بها الأبيض (1-0). 

وغادر حازم إمام نجل الراحل حمادة إمام معسكر الفريق، حيث كان يتولى منصب المدرب المساعد لأحمد حسام "ميدو"، والقائم أيضا بأعمال مدير الكرة. 
الجريدة الرسمية