رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة رضا حميدة لاعب الزمالك والترسانة .. تعرف على سيرته الذاتية

رضا حميدة
رضا حميدة
غيب الموت صباح اليوم الأربعاء ، رضا حميدة نجم الزمالك والمقاولون العرب والترسانة السابق.

اللجنة الفنية للزمالك

وكان رضا حميدة تواجد في الجنة الفنية لقطاع الناشئين لكرة القدم بنادي الزمالك هذا الموسم بعد فترة غياب طويلة عن القلعة البيضاء.

الجناح الطائر
ولقب رضا حميدة نجم الزمالك في الثمانينيات بالجناح الطائر وله صولاته وجولاته مع الترسانة والمقاولون العرب .

كأس مصر مع الترسانة
وحصل رضا حميدة مع الترسانة على آخر بطولة كأس مصر يوم 29 أغسطس 1986 بعدما حقق الترسانة آخر بطولة له في تاريخه بعد فوزه بكأس مصر للمرة السادسة بعد فوزه على غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أحرز للشواكيش جمال عبد الحليم، ومحمد رمضان في الشوط الأول، والبديل طارق عبد الحميد قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقة، بينما سجل شوقى غريب هدفي الفلاحين في الشوط الثاني.

وجاء تشكيل الترسانة المتوج في المباراة النهائية أمام غزل المحلة مكونا من خضر هاشم ورضا حميدة و عادل محمود و السيد يوسف و مخلوف حامد و أبوبكر عبد  العزيز و جمال عبدالحليم و جمال حمزة الكبير ومحمد كمال (مدحت أنور) و محمد رمضان و محمد فؤاد (طارق عبدالحميد).

قطاع الناشئين بالمقاولون 
ودرب رضا حميدة عدة سنوات في قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب وخصوصا قطاع البراعم، ومشهود له بالكفاءة والسيرة الطيبة بين زملاؤه المدربين .

بداياته
بدأ رضا حميدة الظهير الأيسر أو الجناح الطائر مسيرته مع الكرة في النادي الإسماعيلي عام 1972 ، ثم انتقل لصفوف نادي المقاولون العرب عام 1975 ، وجاء انتقاله لنادي الزمالك عام 1980 ، وعاصر خلالها العديد من النجوم مثل حسن شحاتة وإبراهيم يوسف والخواجه ومحمد صلاح وفاروق جعفر، ثم عاد حميدة مرة أخري للمقاولون وتوج معهم بالبطولة الأفريقية قبل أن يتوج مع الترسانة بكأس مصر ويرحل للعب بالدوري العماني ومنه الاعتزال.

التدريب
وخاص رضا حميدة أولى تجاربه التدريبية مع قطاع الناشئين بالزهور عام 96 بعد الاعتزال ثم الترسانة قبل الرحيل للتدريب في الإمارات والعودة للتدريب مع المقاولون وأخيرا اللجنة الفنية بنادي الزمالك.
الجريدة الرسمية