رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة ينفي موافقة مجلس الوزراء على إجراء انتخابات اتحاد الكرة

وزير الرياضة أشرف
وزير الرياضة أشرف صبحي
نفى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ما تردد بشأن موافقة مجلس الوزراء على إجراء انتخابات اتحاد الكرة، خلال شهر يناير المقبل.

وأكد أشرف صبحي في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير   أن كل ما يتردد عن وجود استثناءات لإقامة الجمعية العمومية باتحاد الكرة غير صحيح، ولن تعقد أي جمعية عمومية وفقاً لقرار رئيس الوزراء بحظر التجمعات خلال الشهور الستة المقبلة.


وأضاف وزير الرياضة أنه ليس له أي علاقة بعمل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، وأن تعيينها جاء من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم  واستمرارها من عدمه يرجع الى الفيفا  .  

وشدد صبحي على عدم وجود أي استثناء للجمعية العمومية الانتخابية لاتحاد الكرة، وقرار مجلس الوزراء ساري، ولم نتطرق إلى هذا الملف من قريب أو بعيد، وبالتالي ما تردد عن إجراء الانتخابات يناير المقبل غير صحيح.

فيما كشف الإعلامى أحمد شوبير، أن انتخابات اتحاد الكرة ستقام فى 30 أو 31 يناير المقبل، وأن هناك خطابا وصل إلى وزير الرياضة أشرف صبحي، بالتأشير على إقامة الانتخابات خاصة بعد قرار رئاسة الوزراء بعدم إقامة أي جمعيات عمومية لمدة 6 شهور .

وأضاف شوبير:" اجتمع أحمد مجاهد مع كل من  مجدى عبد الغنى وخالد لطيف ومحمد أبو الوفا وعصام عبدالفتاح ، بمقر اتحاد الكرة  ووضعوا خطة الانتخابات المقبلة" .

وأشارإلى أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ستقام في حضور 100 فرد في إحدى قاعات مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر .

وعلى صعيد أخر ، خضع لاعبو منتخب مصر للشباب لمسحة جديدة ، أمس ، للكشف عن فيروس كوورنا وذلك بفندق العزل الصحى .

وجاءت المسحة التى خضع لها اللاعبون يوم الخميس الماضي إيجابية لـ14 لاعبا، بينما جاءت سلبية للاعب واحد فقط، فيما استمرت أيضا المسحة إيجابية لمسئول المهمات.

وتسلمت لجنة تقصى الحقائق جميع التقارير المطلوبة من جميع الأطراف وعلى رأسهم جمال محمد على رئيس البعثة فى تونس ، والدكتور وليد منظور طبيب المنتخب والدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الأول ووليد ماهر القائم بأعمال المدير الادارى للمنتخب وعادل محفوظ مدير المنتخب، وذلك لمعرفة المتسبب فى هذه الأزمة الكبيرة، التى تسبب فى إهدار ملايين الجنيهات التى تم صرفها فى خطة إعداد الفريق للتصفيات الأفريقية على مدى عامين ونصف، فضلا عن العبث بمستقبل جيل واعد من اللاعبين، وإهدار فرصهم فى تمثيل بلدهم فى واحدة من أهم البطولات القارية.
Advertisements
الجريدة الرسمية