الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير الرياضة: نستهدف زيادة عدد أندية العلوم إلى 281

رياضة

محمود درويش -محمد وردة


تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، مركز شباب الجزيرة وسط مجموعة من أعضاء المركز وعدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة سير العمل داخل المركز والأنشطة والبرامج المنفذة بالمركز ومدى إقبال الأعضاء عليها.
اضافة اعلان

وتوجه الوزير إلى مبنى مايكروسوفت داخل المركز لرصد الفعاليات المقامة به، حيث تفقد نادي العلوم وقاعة الأنشطة والفنون التشكيلية، والتقى الوزير بمجموعة من النشء والشباب أعضاء نادي العلوم للتعرف على ابتكاراتهم العلمية في مختلف المجالات.

وشرح أعضاء نادي العلوم أبرز ابتكاراتهم العلمية التي توصلوا لها، منها جهاز آلى للاستعانة به في الأعمال المنزلية، وجهاز لتعقب المواد تحت الأنقاض، وجهاز آلي مساعد لفك عجلات القيادة بالسيارات.

وأشاد الوزير بالأفكار المتنوعة للابتكارات العملية المقدمة من أعضاء نادي العلوم بالمركز، موجهًا المسئولين بإقامة معرض كبير بالمركز يضم كافة الابتكارات الإبداعية للشباب لتعريف أعضاء المركز ورواده بها.

وطالب الوزير من القائمين على نادي العلوم بمركز شباب الجزيرة بالعمل على جذب مزيد من الأعضاء للالتحاق بالنادي واكتشاف مواهبهم العلمية.

وأعلن الوزير عزم الوزارة في زيادة أعداد أندية العلوم بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتزيد من 30 ناديا فقط إلى 281 ناديا للعلوم في عام واحد؛ لرعاية ودعم المبتكرين والمبدعين علميًا.

واختتم الدكتور أشرف صبحي زيارته بمركز شباب الجزيرة بلقاء أعضاء شعبة ذوى الاحتياجات أثناء مشاركتهم في دورة تدريبية لتنمية المهارات العقلية عن طريق الموسيقى والغناء.